60 خليجية في دورة أمريكية لتأهيل القيادات

أحوال الناس
25 - ذو الحجة - 1424 هـ| 16 - فبراير - 2004


60 خليجية في دورة أمريكية لتأهيل القيادات

 

الدوحة ـ ا.ف.ب: نظم المعهدان الأمريكيان الجمهوري والديمقراطي في الدوحة فعاليات ورشة العمل الخاصة بتأهيل القيادات النسائية الخليجية ـ باستضافة قطرية ـ لدمج النساء في العمل الحكومي والسياسي.

واستقبلت "عائشة بنت خليفة آل ثاني" شقيقة أمير قطر رئيسة لجنة الانتخابات في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة مع السفيرة الأمريكية في قطر "مورين كوين" 62 امرأة من اليمن ودول مجلس التعاون باستثناء السعودية.

وقد جئن جميعا لحضور الورشة النسائية الأولى التي تنتظم ضمن مبادرة ما يسمى بمساندة مشاركة المرأة في الحياة العامة في الشرق الأوسط. وستمضي النساء 4 أيام من التدريب على مهارات فن القيادة والاتصال.

ويقدم هذا التدريب الذي يشرف عليه متخصصون المهارات الضرورية لإجراء حملات فاعلة سواء انتخابية أو استفتائية أو حملات لكسب التأييد أو حملات توعية عامة.

وتعتبر هذه الورشة الأولى في سلسلة من دورات القيادة والتدريب تحت رعاية مبادرة الشراكة الشرق أوسطية التي أعلنتها الإدارة الأمريكية خلال العام الماضي، وتستهدف تغيير أوضاع النساء المسلمات الاجتماعية، على أن تتبعها ورشة لنساء من الشرق الأوسط، ثم ثالثة لنساء من المغرب العربي.

ومما يذكر أن مبادرة الشراكة الشرق أوسطية هي مبادرة رئاسية أمريكية أعلنها وزير الخارجية الأمريكي "كولن باول" في 12 ديسمبر 2002 لدعم جهود ما تسميها الإصلاحات التعليمية والسياسية والاقتصادية في الشرق الأوسط، وإتاحة الفرص لكافة أبناء المنطقة، وبخاصة النساء والشباب.

 

 

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...