متى تنتهي صلاحية المكياج؟ وما تأثير المكياج منتهي الصلاحية على البشرة؟ لها أون لاين - موقع المرأة العربية

متى تنتهي صلاحية المكياج؟ وما تأثير المكياج منتهي الصلاحية على البشرة؟

بوابة زينة وجمال » تجميل » مكياج
07 - ذو القعدة - 1439 هـ| 20 - يوليو - 2018


1

هناك قاعدة عامة في عالم المكياج والتجميل، تقول: إذا كانت علبة المكياج مفتوحة لمدة عام أو أكثر: فمن الأفضل رميها في القمامة لأن المواد المكونة منها ستكون قد فسدت تقريباً، ولم تعد بالكفاية نفسها عند فتحها.

 

ما هي الاختلافات في عمر الاستهلاك بين منتجات المكياج؟

يختلف العمر الاستهلاكي لمنتجات المكياج بحسب النوع، على سبيل المثال: فإن الماسكرا تعد ذات عمر أقصر من عمر غيرها من منتجات المكياج؛ لأنكِ في كل مرة تستخدمين فيها المسكرة: فأنت تدخلين الأوكسجين والخلايا الميتة من رموشك والبكتريا، إلى داخل السائل في العلبة، وفي الوقت نفسه: فأنت تستخدمين الماسكرا في أكثر الأماكن حساسية في جسمك، وهي العين. لذلك ينصح خبراء التجميل باستبدال علبة الماسكرا بعد 6 أشهر، أو عندما تبدأ فاعليتها بالتلاشي.

مساحيق التجميل تستمر لفترة أطول؛ لأنها لا تحتوي على عوامل البكتريا، ولا تتوفر فيها البيئة المناسبة لنمو البكتريا، ولا يدخل إلى داخلها الأوكسجين.

بالنسبة لأحمر الشفاه: فإنه يمكن أن يستمر لفترة أطول رغم أنه كريم، ومن أجل المحافظة عليه لأطول فترة ممكنة: يجب عليك حمايته بتغطيته بعد كل مرة تستخدمينه فيها. ويمكن أن تنظفي محيط العلبة بين وقت وآخر. وهكذا يمكن أن يستمر معك أحمر الشفاه لمدة سنة ونصف أو سنتين، إلا إذا بدأ بإصدار رائحة غريبة أو أصبح المزيج غير متناسق.

 

مخاطر استخدام المكياج بعد انتهاء الصلاحية:

يسبب استخدام المكياج بعد انتهاء صلاحيته مشاكل على الجلد، الذي يتم تطبيق المكياج عليه، وخاصة على المسام. ويشمل ذلك: التهاب الجلد، وظهور تقرحات، والتهاب حول العينين، أو ظهور حساسية واحمرار على الجلد. وبحال كان الجلد ملتهباً: فإن منتجات المكياج منتهية الصلاحية يمكن أن تفاقم التهاب الجلد، وتزيد من معاناة الشخص وتؤخر الشفاء.

 

كيف أعرف أن منتجات التجميل قد انتهت صلاحيتها؟

على الرغم من أن جميع مستحضرات التجميل لا يتم كتابة تواريخ انتهاء عليها، إلا أن التواريخ التي توجد أسفل علب المكياج تشير إلى فترة الصلاحية بعد فتح العلبة. وتختلف تواريخ انتهاء الصلاحية بحسب نوع المنتج.

من المهم أيضاً استخدام المهارة المكتسبة للمرأة في معرفة صلاحية المنتجات. فعلى سبيل المثال: إذا لاحظت تغييراً في الملمس، أو الرائحة، أو اللون، أو الطريقة التي تُطبق بها، أو تسبب المكياج لك بمشكلة في الجلد: فقومي بالتخلص منها على الفور.

 

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...