جامعة الأميرة نورة تستقبل طالباتها بـ"منارة نورة" لتعريفهن بحقوقهن وواجباتهن

أحوال الناس
22 - ذو الحجة - 1439 هـ| 03 - سبتمبر - 2018


1

الرياض - لها أون لاين

استقبلت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن: طالبتها المستجدات في مستهل عامهن الجامعي الجديد1439/1440هـ ببرنامج (منارة نورة) الذي تسعى من خلاله إلى تهيئة الطالبات وتعريفهن بحقوقهن وواجباتهن؛ للمساهمة في نجاح مسيرتهن الجامعية.

وأوضحت وكيلة الجامعة للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية بجامعة الأميرة نورة، الدكتورة فائزة بنت محمد الفائز: أن تهيئة الطالبات المستجدات في الجامعة من المهام التي يحرص عليها الجميع، وتحظى برعاية خاصة من  مديرة الجامعة، الدكتورة هدى بنت محمد العميل. مؤكدة على سعي جميع مسؤولي الجامعة إلى توفير وتسهيل كل ما يخدم مسيرة الطالبة في الجامعة، وعلى تدريب الأجيال وتأهيلها لخدمة المجتمع.

كما تهدف هذه التهيئة إلى: تزويد الطالبات بكافة المعلومات التي يحتجنها؛ لتشجيعهن على استثمار الفرص المتاحة لهن، حيث تعد عملية تبادلية، تمنح الجامعة استقراراً في المستويات الأولى، وتقلل من تعثر الطالبات لدواعي غياب المعرفة بالبيئة الجامعية ومتطلباتها، كما تضمن تفاعل كافة مكاتبها وإداراتها المتخصصة لتقديم الخدمات والاستشارات للطالبات. إضافة إلى التعرف على احتياجات الطالبات ومواهبهن.

وأكدت الفائز على: أنه تم التنسيق مع جميع كليات الجامعة منذ وقت مبكر؛ لتفعيل برامج متكاملة من شأنها تزويد المستجدة بكافة المعلومات التي تحتاج إليها مستقبلاً، عن طريق برنامج (منارة نورة)، الذي يحتوي على ثلاث مراحل، تركز أولها على استقبال الطالبات. وثانيها: على مرحلة اللقاء التعريفي. إضافة إلى الإرشاد الأكاديمي الذي تلتقي فيه عميدة الكلية ومنسوباتها  بالطالبات في مسرح الكلية. حيث تم إعداد عرض شامل عن جميع ما يخدم الطالبة، مثل: الإجراءات الأكاديمية، ولائحة الدراسة، والاختبارات، كما يحتوي العرض على التعريف بالمراكز الطلابية، والمركز الترفيهي والرياضي للطالبات، والتشغيل الطلابي والسجل المهارى، مهنأه جميع الطالبات بالعام الجامعي الجديد، متمنية لهن عاماً حافلاً بالنجاحات وتحقيق الأمنيات.

الجدير بالذكر أن (منارة نورة) يستمر في الإرشاد والتوجيه حتى نهاية هذا الأسبوع، ومن المقرر عقد هذا البرنامج بداية كل سنة جامعية، ويأتي ذلك في إطار سعي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن إلى تحقيق غاياتها الإستراتيجية المتمثلة في تقديم المشورة والتوجيه للطالبات، باعتماد أفضل الممارسات في الإرشاد الطلابي.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...