SELECT Term_ID  FROM laha_search_word w
WHERE ((( BINARY Term = 'google')))


SELECT Term_ID  FROM laha_search_word w
WHERE ((( BINARY Term = 'google') OR (BINARY Term = 'forms')))

استبانات جوجل الإلكترونية لها أون لاين - موقع المرأة العربية

استبانات جوجل الإلكترونية

بوابة التقنية » تواصل اجتماعي » جوجل
02 - محرم - 1440 هـ| 13 - سبتمبر - 2018


1

ما هي نماذج جوجل؟

نماذج جوجل(Google Forms): أحد تطبيقات الويب المجانية الخاصة بجوجل، وتوجد ضمن تطبيقات  (Drive)التي تضم تطبيق المستندات وجداول البيانات، والعروض التقديميَّة وغيرها من التطبيقات. يوفِّر هذا التطبيق طريقة سريعة لإجراء دراسة استقصائيَّة (Survey) أو استبانة، ونشرها على الويب، ثمَّ الحصول على الردود، وحفظها في تطبيق جداول بيانات جوجل، وإنشاء ملخَّص لها وتحليلها. بعد الانتهاء من إعداد الاستبانة الإلكترونية الخاصة بك: يمكنك مشاركتها ودعوة الأشخاص للإجابة بطرائق عدَّة مثل: الإرسال عبر البريد الإلكتروني، أو نشر الاستبانة على موقعك أو أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكن لأولئك الأشخاص الإجابة على أسئلتك من أي متصفح ويب أو جهاز جوال، وفي أي وقت، ومن أي مكان، كما يمكنك تحديد وقت لانتهاء الاستبانة، والعديد من الخواص المميزة التي تجعله من أقوى تطبيقات الاستبانة عبر الإنترنت.

ولأن استطلاعات الرأي وسيلة مهمة للحصول على المعلومات التي يمكن استعمالها؛ للدفع بعملية صنع القرار، فقد أتاحت جوجل خدمة نماذج (استبانات) جوجل؛ لتنفيذ مثل هذه الاستطلاعات بسهولة، بنماذج رقمية تُنظم نتائج الاستطلاع في جدول بيانات، كما تلخصها بكل سهولة على هيئة رسومات إحصائية احترافية.

 

مميزات استخدام استبانات جوجل:

الحصول على الإجابات بسرعة

استبانات جوجل تمكنك من إدارة السجلات، وتجميع عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف، وإنشاء اختبار موجز مفاجئ وغير ذلك الكثير، بخطوات يسيرة للحصول على نتائجها بدون عناء الفرز والتجميع، فكل ما تحتاجه ستجده من تطبيقات خارجية قد تم ربطها سوياً لخدمة استبانات جوجل.

إجراء الاستبانات بأسلوب مميز

يمكنك استخدم صورتك أو شعارك الخاص، مع اختيار شكل ولون النموذج المناسب، أو اختر من القوالب ما يناسبك.

إرسال استبانات ذات مظهر احترافي إلى العملاء

تساعدك الاستبانات في التواصل مع العملاء؛ بهدف الحصول على إحصاءات قيّمة. ويُمكنك إضافة صور ومقاطع فيديو ومظهر مخصص لترك انطباع رائع لدى المشاركين في الاستبانة.

اختيار أساليب أسئلة الاستبانة

يمكنك اختيار طريقة عرضك للسؤال من بين مجموعة من خيارات الأسئلة، من الاختيار من متعدد، أوالقوائم المنسدلة أو إدخال نصي .. الخ ، مع إمكانية إضافة الصور ومقاطع فيديو YouTube .

سهولة المشاركة بالرد على الاستبانة

تتسم النماذج بسرعة الاستجابة، ما يعني أنه من السهل إنشاء النماذج وتعديلها والرد عليها، من خلال الشاشات الكبيرة والصغيرة، ومن خلال أجهزة الجوال أو التابلت.

التنظيم والتحليل

يتم تجميع الردود على استبانتك تلقائيًا، وبشكل منظم في النماذج، مع مخططات ومعلومات الردود في الوقت الفعلي. كما يمكنك تفعيل خاصية عرض تفاصيل المشاركات الواردة للاستبانة: من خلال الاطلاع عليها في جداول البيانات.

التعاون والمشاركة:

يمكنك إضافة متعاونين للسماح للجميع ( زملاء العمل، المدير، الأصدقاء) من إنشاء الاستبانة معك في الوقت ذاته، أو التعديل عليه، كما هو الحال في مستندات جوجل، والعروض التقديمية.

نماذج جوجل هي أحد الطرائق السريعة والاحترافية؛ لاستخراج وتصنيف النتائج، بالإضافة لكونه خدمة مجانية توفر قوالب جاهزة، وتطور من جودتها دائماً. 

للدخول على خدمات جوجل:

  • يجب أن يتوفر لديك بريد إلكتروني نشط على جوجل.
  • سجّل دخولك على متصفح جوجل ببريدك الإلكتروني.
  • انتقل إلى تطبيقات جوجل (Drive) أو الصق الرابط التالي في أعلى شريط البحث للمتصفح:

https://docs.google.com

  • اختر منها استبانات جوجل (Google Forms)، وابدأ بإنشاء الاستبانة الخاصة بك.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...