أفضل النصائح لرش العطور بشكل مثالي لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أفضل النصائح لرش العطور بشكل مثالي

بوابة زينة وجمال » تجميل » عطر
02 - محرم - 1440 هـ| 13 - سبتمبر - 2018


1

لا شك أن اختيار العطر المناسب وطريقة رشه له أسس، فقد تنفق المرأة أموالًا باهظة لشراء أغلى العطور، إلا أنها تجهل أفضل طريقة لرش العطر، فتذهب أموالها هباءً، وفي هذا التقرير سنقدم لكِ سيدتي بعض النصائح حول أفضل طريقة لرش العطر، فبخطوات يسيرة: يمكنكِ أن تضمني دوام عطرك لأطول فترة ممكنة، فإليك أفضل النصائح:

- قومي برش العطر على بشرتك وهي رطبة، بعد الاستحمام مباشرة، ففضلًا عن أن البشرة تكون نظيفة، فالرطوبة والماء يجعلانها مهيأة لامتصاص أي سائل بما في ذلك العطور.

- يفضل أن تكتفي بعطر واحد فقط، ولا تمزجي أكثر من عطر معًا، أو تستخدمي مستحضرات ذات روائح مغايرة قبل رش العطر ككريمات الجسم والزيوت والمرطبات المختلفة؛ لأن تداخل الروائح يجعل رائحة عطرك الأساسية تتوه، وربما يتخطى الأمر ذلك، وتكون النتيجة النهائية رائحة كريهة.

- انتقي الأماكن التي تقومين برش العطر عليها، فخبراء التجميل ينصحون بأن يتم رش العطر على أماكن النبض التي تنبعث منها الحرارة، كمنطقة الرسغ والرقبة، وخلف الركبتين والأذنين، فذلك سيضمن لكِ ثبات رائحة العطر لأطول فترة ممكنة.

- بعد رش العطر على أماكن النبض في الجسم: لا تقومي أبدًا بفرك هذه المناطق، فمن شأن ذلك أن يخلط العطر بالزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة، فتزول رائحته سريعًا.

- توجد بالأسواق أنواع لا حصر لها من العطور، وكل نوع منها يكون ذا تركيز مختلف، وأكثر العطور تركيزًا هي التي يكون مكتوبًا عليها Eau de perfume، أما الذي يليها هو ما كُتب عليه Eau de toilette أي "ماء تواليت"، وأقلها تركيزًا على الإطلاق Eau de Cologne أو "الكولونيا"، فاحرصي على انتقاء الأنواع الأكثر تركيزًا؛ لأنه كلما زاد تركيز العطر: زاد ثباته.

- تجنبي رش العطر على ثيابك؛ فرشه على الجسم يجعله أكثر ثباتًا، كذلك يمكنك تجربة رشه في الهواء، ثم المرور في موضع رش العطر مباشرة، فذرات العطر الثقيلة ستتساقط حينها عليكِ، وتثبت وهذه أفضل طريقة لرش العطر.

- يمكنك التأكد من رش الكمية المناسبة من العطر بعد مرور ساعة على رشه، فإذا كانت رائحته مازالت تفوح منكِ: فهذا معناه أنكِ استخدمتِ الكمية المناسبة تمامًا، وبالطريقة الصحيحة. أما إذا لم تكن رائحته ظاهرة: فهذا يعني أن الكمية لم تكن كافية، أو أن طريقة الرش غير صحيحة.

- بعض شركات تصنيع العطور تقوم كذلك بصناعة سائل استحمام، وكريم أو زيت مرطب للجسم من رائحة العطر نفسها، واستخدام هذه المواد المرتبطة بعطر واحد كلها معًا: يعزز من ثبات رائحته لفترة أطول، فاحرصي على اقتناء مثل هذه المجموعات.

---------------------------

المصدر: Realsimple

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...