"الرماح": أهمية تلقى الطفل كامل الرعاية والحماية والوقاية

أحوال الناس
09 - صفر - 1440 هـ| 20 - اكتوبر - 2018


1

الرياض - لها أون لاين

عقدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية: حلقة نقاش حول مراجعة وتقييم تطبيق أحكام اللائحة التنفيذية لنظام حماية الأطفال، بحضور نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتورة تماضر بنت يوسف الرماح، بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة، وذلك بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

وشددت "الرماح" على أهمية أن يتلقى الطفل كامل الرعاية والحماية والوقاية داخل أسرته ومجتمعه، ليحظى بحياة اجتماعية سليمة ومستقبل زاهر لنفسه ووطنه. منوهةً إلى أن القيادة الرشيدة - أيدها الله -، كفلت توفير الحياة الكريمة للطفل، والتنشئة السليمة له وتهيئته في بيئة اجتماعية تحفظ حقوقه وتحميه من أشكال الإيذاء والإهمال والاستغلال.

وأهابت بالمشاركين في الحلقة: بالمراجعة الدقيقة للائحة نظام حماية الطفل للخروج بتوصيات ونتائج من شأنها تطويرها، والرقي بها بما يتناسب وحماية الطفل.

من جانبه أوضح مستشار معالي النائب للتنمية الاجتماعية، المشرف العام على حلقة النقاش، الدكتور حمد بن محمد الرزين: أن إقامة الوزارة لهذه الحلقة، يأتي لمراجعة وتقييم تطبيق أحكام اللائحة التنفيذية لنظام حماية الطفل، حيث تضمنت اللائحة قيام الوزارة كل سنتين، أو كلما دعت الحاجة بمراجعة اللائحة بمشاركة الجهات ذات العلاقة والمختصين بالوزارة.

 مشيراً: إلى أنه شارك في الحلقة عدد من ممثلي القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، ومن المحامين والمهتمين، وأولياء الأمور، والأطفال دون سن الثامنة عشرة، وذلك للأخذ بمرئياتهم ومقترحاتهم حول تطبيق اللائحة.

وأكد الدكتور الرزين أهمية الحلقة، وما تضمنته من مرئيات ونقاشات بناءة، ستسهم - بإذن الله - في تطوير نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...