فوائد الليمون للرجيم

بوابة الصحة » رجيم وتخسيس » انظمة الرجيم
03 - ربيع أول - 1440 هـ| 12 - نوفمبر - 2018


1

يعد الليمون واحداً من أهم الفواكه التي تحارب سمنة الجسم، وتساعد على خسارة الوزن، وفوائد الليمون للتنحيف سنناقشها في التقرير التالي، فهذه الفاكهة الحمضية غنية بالخصائص التي تجعلها مستخدمة على نطاق واسع في أنظمة الرجيم والتخسيس المختلفة، هذا بخلاف احتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن كمجموعة فيتامينات B، وما يزيد على 22 مضاد للأكسدة، إلى جانب الكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والحديد، لذا ندعوكم للتعرف على فوائد الليمون للتنحيف، وبعض الطرائق التي يمكن بها الاستفادة من فوائد الليمون للتنحيف.

 

- يساعد الليمون على تنقية الجسم من السموم، وتنظيف الأمعاء، فهو يقضي على الديدان الموجودة بها، كما أنه مدر للبول، ويعمل على التخلص من السوائل المحتسبة بالجسم.

 

-  يحسن الليمون من كفاية حركة الأمعاء، وعملية الهضم، بتحفيزه إفراز العصارة الصفراء في الكبد، كما أنه يقي من الإمساك، ويعالج الانتفاخات والغازات، وحرقة المعدة "الحموضة".

 

- يزيد الليمون من معدلات حرق الدهون في الجسم؛ لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C الذي يعمل على إحداث سلسلة من التفاعلات الكيميائية تحول الدهون إلى طاقة، وهذه واحدة من أهم فوائد الليمون للتنحيف.

 

- احتواء الليمون على مادة "البكتين" يساعد على سرعة الشعور بالشبع، وعدم الرغبة فى تناول المزيد من الطعام، الأمر الذي يقلل من كم السعرات الحرارية المكتسبة إذا ما تمت المداومة على شرب عصير الليمون يوميًا.

 

طرق استخدام الليمون للتخسيس

 

هناك عدة طرائق يمكن بها استخدام الليمون في أغراض التخسيس، بل إن هناك ما يسمى برجيم الليمون، يعتمد على الجمع بين أكثر من طريقة لاستخدام الليمون للتخسيس على فترات قصيرة؛ لفقدان أكبر قدر ممكن من الوزن، فإليكم طرق استخدام الليمون للتخسيس:

 

- شرب كوبين يوميًا من الماء الدافئ المخلوط بعصير الليمون صباحًا ومساءً، فكل ما عليكِ هو تسخين مقدار كوب من الماء، ثم خلطه بعصير نصف ليمونة متوسطة الحجم، ويشرب على معدة فارغة دون إضافة سكر، ويمكن فقط تحليته بملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي (بحسب الرغبة).

 

- إضافة الليمون للمشروبات الحارقة للدهون، وتناولها على مدار اليوم بين الوجبات وأهمها: "مشروب القرفة والزنجبيل" وفيه يتم إضافة ملعقة صغيرة من كل من مسحوق القرفة والزنجبيل المطحون والكمون، وعصير نصف ليمونة إلى كوب من الماء الدافئ، وشرب هذا المشروب قبل كل وجبة بربع ساعة تقريبًا.

 

- تناول كوب من الزبادي خالي الدسم، المخلوط بعصير نصف ليمونة، مساءً قبل النوم بساعتين، وهذه الوصفة تنصح بها خبيرة التغذية وإنقاص الوزن سالي فؤاد، وتؤكد أنها تساعد على حرق الدهون في الجسم أثناء النوم، خاصة تلك المتراكمة في منطقة البطن.

 

كان هذا عرضًا لفوائد الليمون للتنحيف، وأبرز طرائق استخدام الليمون للتخسيس، وهي وصفات يسيرة يمكن تنفيذها بكل سهولة في المنزل، للحصول على نتيجة فعالة في خسارة عدة كيلو جرامات غير مرغوب بها.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...