كيف تستطيع استرداد كاميرتك الرقمية الضائعة؟؟ لها أون لاين - موقع المرأة العربية

كيف تستطيع استرداد كاميرتك الرقمية الضائعة؟؟

بوابة التقنية » تسويق » تصوير
25 - جماد أول - 1440 هـ| 01 - فبراير - 2019


لقد أصبحت حياتنا مزدحمة إلى الحد الذي صرنا فيه دائماً في حالة من العجلة. ويكلفنا هذا الأمر الكثير. فكثير منا تعرضوا لضياع هواتفهم المحمولة في وسط هذا الرتم السريع. لكن الأمر لا يقتصر على الهواتف المحمولة، فكثيراً ما ننسى أجهزة وأدوات هامة وغالية في الوقت نفسه، كالكاميرات الرقمية على سبيل المثال. لذلك، سنخبركم اليوم عن أسهل طريقة لتتبع والعثور على كاميراتكم الرقمية الضائعة أو المسروقة.

عادة ما ينسى الناس كاميراتهم في الأماكن التي يترددون عليها بشكل معتاد، كالحدائق، أو النوادي، أو مراكز التسوق، إلخ. حيث يستخدمون الكاميرا لالتقاط الصور، ثم يضعونها جانباً، ليتفاجأوا عند عودتهم بضياع الكاميرا أو سرقتها.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: كيف يمكنك العثور على كاميرتك الرقمية الضائعة؟ الحقيقة أن لكل كاميرا رقمية بيانات خاصة تُعرف باسم EXIF. هذه البيانات بمثابة رقم تسلسلي مميز للكاميرا الخاصة بك. هذا الرقم يتم طباعته على كل صورة يتم التقاطها بالكاميرا، لكنه لا يكون ظاهراً للمستخدم. فإذا كان من يستخدم الكاميرا يلتقط الصور، ويقوم برفعها على الانترنت سيكون في مقدورك تتبع الكاميرا، واستعادتها عن طريق الاستعانة بخدمة يسيرة تُعرف باسم Stolen Camera Finder.

للعثور على الكاميرا الخاصة بك، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: قم بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع  Stolen Camera Finder.

الخطوة الثانية: في الصفحة الرئيسة يمكنك أن ترى مربعاً للسحب والإسقاط، فقط قم بسحب وإسقاط أي صورة كنت قد التقطتها مسبقاً بالكاميرا المفقودة.

الخطوة الثالثة: بمجرد أن يتم رفع الصورة الخاصة بك، سيبدأ موقع Stolen Camera Finder في البحث عن صور أخرى على الانترنت لها نفس بيانات الEXIF الخاصة بالصورة التي قمت برفعها. ففي حال تم العثور على صورة أخرى، ستظهر لك في النتائج. تجدر الإشارة إلى أنه أثناء البحث عن الصور، ستظهر لك البيانات الخاصة بكاميرتك المفقودة والتي يستخدمها موقع Stolen Camera Finder لتتبعها والبحث عنها.

الخطوة الرابعة: إذا كان سارق الكاميرا يقوم بالتقاط الصور ويرفعها على الانترنت، ستتمكن من تحديد مكان هذه الصور عن طريق موقع Stolen Camera Finder، كما ستتمكن من الحصول على البيانات الخاصة بالشخص الذي يستخدم الكاميرا الخاصة بك.

نقاط عليك أخذها بعين الاعتبار

احرص دائماً على استخدام الصور الأصلية غير المُعدلة الملتقطة من الكاميرا التي تم سرقتها أو ضياعها.

يقوم موقع Stolen Camera Finder باستخراج أكبر قدر من التفاصيل والبيانات من الصور المرفوعة على الانترنت، وعندما تقوم بالبحث عن الكاميرا الخاصة بك، باستخدام إحدى الصور الملتقطة من خلالها، سيقوم الموقع بمطابقة بيانات EXIF الخاصة بصورتك مع الصور التي يتم العثور عليها. وكلما زاد عدد الصور، كلما زادت فرص استعادتك للكاميرا الخاصة بك.

ماذا أفعل إذا لم يكن لدي أي صور؟

حتى إذا لم يكن لديك أي صور تم التقاطها بالكاميرا المفقودة، يمكنك الذهاب إلى هذا الرابط                                              http://www.stolencamerafinder.com/home?searchType=manual ، وقم بإدخال الرقم التسلسلي الخاص بكاميرتك، الرقم التسلسلي الداخلي، وغيرها من البيانات يدوياً، ليبدأ الموقع في البحث عن كاميرتك المفقودة على الفور.

---------------

المصدر: digital.guide

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...