تطبيقات غير معروفة في التواصل الاجتماعي(1\3)

بوابة التقنية » تطبيقات » افضل تطبيق
21 - جمادى الآخرة - 1440 هـ| 27 - فبراير - 2019


1

تعتبر الشبكات الاجتماعية إحدى الاتجاهات الثورية في عصرنا الحالي. في حين أن معظم الناس يعرفون الشبكات الاجتماعية الكبيرة مثل الفيسبوك أو الانستجرام أو تويتر، فإن العديد من المواقع الأقل شهرة لها منافع مماثلة في تلبية احتياجات المستخدم في التواصل بجميع أشكاله وسنتعرف على مجموعة متنوعة من هذه التطبيقات في هذا المقال.

- تطبيق Nextdoor

بينما تهتم معظم شبكات التواصل الاجتماعية بفكرة تواصل الناس من مختلف دول العالم، فإن مبتكري تطبيق Nextdoor يركزون أكثر على إنشاء شبكات اجتماعية في محيط متقارب. يمكن لمستخدمي Nextdoor –من اسمه الذي يعني "المجاور"- التواصل مع الأشخاص داخل حيهم الذي يقطنون فيه أو في الأحياء المحيطة بهم فقط لا غير. ولا شك أن الحد من توسع الشبكة وحصرها على منطقة جغرافية صغيرة يساعد على حماية خصوصية المستخدمين. كما أن الاعلانات في تطبيق Nextdoor يعد مساعدة للأشخاص في المنطقة في العثور على الأعمال التجارية المحلية لاحتياجاتهم مثل توظيف حاضنات الأطفال في الحي، كما يتم نشر المعلومات حول المخاطر المحتملة في المنطقة سواء جرائم أو عمليات إصلاحات وحفريات. يعتقد الكثير من المستخدمين أن التطبيق يسهم  في التنميط العنصري أكثر من غيره بسبب الإعلان عدة مرات -  في بعض المناطق في أمريكا- عن عصابات من الأمريكيين الأفارقة لذا قد يكون هذا سبب في عدم شيوع استخدامه.

- تطبيق ZiiTrend

على الرغم من أن ZiiTrend قد توقف عن العمل، إلا أنه كان موقعًا إعلاميًا مهمًا في منتصف العقد الأول من القرن الحالي كأحد وسائل التواصل الاجتماعي. كان ZiiTrend يركز على القدرات التنبؤية لمستخدمي الإنترنت، حيث نظم مستخدمو ZiiTrend أنفسهم من خلال مجالات الاهتمام، والتي يمكن أن تتراوح بين الاقتصاد وحتى المهام العادية في الحياة اليومية. يقوم كل مستخدم بإرسال تنبؤاته حول الأحداث المستقبلية التي سيصوت عليها الجميع. وباستخدام خوارزميات البرمجة، تجمع خوادم ZiiTrend هذه التوقعات وتنشر النتائج الأكثر احتمالًا للأحداث المستقبلية. وبالتالي، هي تعتمد على معرفة آراء مجموعات كبيرة من مستخدمي لإنترنت لمعرفة الاتجاهات التي يمر بها العالم.

يعتقد بعض الخبراء التقنيين أن الموقع لم يكن سهل الاستخدام بما يكفي للمستخدمين للمرة الأولى ولم يتم تطوير الميزات التي يتمتع بها الموقع. توقف ZiiTrend عن العمل نهائياً لكنه لا يزال أحد الشبكات الاجتماعية التجريبية المثيرة للاهتمام.

- تطبيق Ncludr

هو شبكة اجتماعية أخرى غير موجودة الآن أيضاً! حظي مستخدومها ببيانات المستخدمين الآخرين على غرار ملفات الفيسبوك. تم تصميم Ncludr ليكون شبكة للفكاهة والهزل بين شبكات التواصل الاجتماعي الحديثة. يقوم المستخدم عند التسجيل بالإجابة على بعض الأسئلة ومن ثم القيام بإنشاء ملف تعريف يستند على تلك الأسئلة. ويتم تحديد جميع الجوانب المختلفة للملف الشخصي للمستخدم من خلال الخوارزمية ولا يمكن تغييرها لاحقاً. وبهذا تعمل الشبكة على جعل جميع المستخدمين أصدقاء، بخلاف الفيسبوك الذي يتم فيه إرسال طلب صداقة من مستخدم آخر ومن ثم يكون انتظار الرد. يكون مستخدم Ncludr متصلاً تلقائيًا بكل مستخدم آخر على الشبكة (ولا شك أن هناك عدداً من الملفات الشخصية المزيفة مثل أي شبكة أخرى). هذا الأمر يقضي على الخصوصية تماماً ولكن من جانب آخر هناك من يحب أن يكون لديه 12.3 مليار صديق عبر شبكة ما. عندما ظهرت هذه الشبكة لأول مرة، أدرك صحفيون في مجال التكنولوجيا أن كل من أنشأ حساباً على Ncludr قام بالتسجيل باسم مجهول، وهو ما أكد أن فكرة الشبكة كلها كانت فكرة خيالية هزلية كبيرة. ومع ذلك، فقد استمرت الشبكة في كونها مركز اهتمام لمستخدمي الإنترنت الذين يبحثون عن شيء مختلف ولكن لفترة وجيزة.  ولايزال Ncludr واحدًا من عدد قليل من مواقع الشبكات الاجتماعية الساخرة رغم توقفه عن العمل.

المصدر: listverse.com

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


ترجمة: إيمان سعيد القحطاني

بكالوريوس لغات وترجمة- لغة انجليزية

الدورات العلمية:
دورات متعدده في تحفيظ القرآن وعلومه
دورة مهارات التفكير
دورة التعلم التعاوني
اجتياز اختبار التويك
دورة الجودة

الخبرات العملية:
برنامج المعلمة الصغيرة التابع لإدارة تعليم الرياض لعامي 1422 – 1423هـ .
العمل كمعلمة في مدارس الرواد الأهليه 1329-1430 (2009).
العمل كمدربة لغة انجليزية في شركة الخليج للتدريب مركز دايركت انجلش منذ نوفمبر 2009 وحتى أغسطس 2012.
العمل ضمن هيئة تدريس السنه التحضيرية بجامعة الأميرة نورة لمدة شهر- نوفمبر 2010
العمل كمترجمة في موقع لها أون لاين الالكتروني من سبتمبر 2012- حتى الآن
الإشراف على طالبات كلية اللغات والترجمة- جامعة الأمير سلطان خلال تطبيقهن العملي في موقع لها أون لاين
المشاركة بمحاضرات لغة انجليزية خلال برنامج تميزي للفتيات التابع لمركز لها للتدريب في صيف 1433هـ
المشاركة في برامج أخرى في مركز لها للتدريب

مقالات منشورة:
مقال بعنوان ( معلمتي) في مجلة الملتقى الصادرة من مركز الأمير سلمان الاجتماعي- 1420هـ
مقال بعنوان (إلى مدير الجامعة ) في جريدة الرسالة الصادرة عن جامعة الملك سعود بالرياض.
مقالات عديدة مترجمة في موقع لها الاكتروني
ترجمة عبارات إسلامية وفكرية كتغريدات في حساب موقع لها الرسمي على تويتر


تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...