تطبيقات غير معروفة في التواصل الاجتماعي (2\3) لها أون لاين - موقع المرأة العربية

تطبيقات غير معروفة في التواصل الاجتماعي (2\3)

بوابة التقنية » تطبيقات » افضل تطبيق
28 - جمادى الآخرة - 1440 هـ| 06 - مارس - 2019


1

تعتبر الشبكات الاجتماعية إحدى الاتجاهات الثورية في عصرنا الحالي. في حين أن معظم الناس يعرفون الشبكات الاجتماعية الكبيرة مثل الفيسبوك أو الانستجرام أو تويتر، فإن العديد من المواقع الأقل شهرة لها منافع مماثلة في تلبية احتياجات المستخدم في التواصل بجميع أشكاله وهنا في هذا المقال نستكمل معكم طرح مجموعة متنوعة من هذه التطبيقات.

- تطبيق Chirp

إن إرسال الملفات والروابط إلى أشخاص آخرين دون عناء هو أحد المنافع الرئيسية لتكنولوجيا الهواتف الذكية، ولكن مطوري تطبيق Chirp أخذوا فكرة الشبكة الاجتماعية من اتجاه مختلف. باستخدام البرنامج الذي يعمل على ترميز الصور والملفات إلى صوت، حيث يسمح Chirp للمستخدمين بالاتصال ومشاركة المعلومات دون وجود أي بيانات أو اتصال Wi-Fi على هواتفهم.

إن فكرة هذا التطبيق بسيطة جدًا ولكنها رائعة. يأخذ التطبيق الملفات ويشفرها كصوت، والتي يمكن تشغيلها على أي جهاز صوت. عندما يتم تشغيلها، فإن أي شخص يحمل في جهازه تطبيق Chirp وهو متواجد في منطقة مجاورة فإنه سوف يلتقط الصوت ويحفظه في وقت لاحق. بمجرد اتصال الجهاز إلى الإنترنت، يقوم Chirp بفك تشفير الملف الصوتي ويقدم المادة إلى المستخدم على واجهة مشابهة لجدار الفيسبوك. يخطط مصممو التطبيق لإحداث ثورة في مشاركة المعلومات. نظرًا لأن Chirps ينقل المعلومات عبر الصوت، فهي تعد شبكة مثالية لمشاركة جماعية للملفات والمعلومات باستخدام مكبرات الصوت أو أجهزة الراديو. يستفيد المعلنون والمحطات الإذاعية من هذا النظام من خلال تلقي أي معلومات جديدة أو متعلقة بقضية ما من المستخدمين عندما يكون هناك حدث ما. إضافة إلى ذلك يمنح Chirp مستخدميه خاصية القدرة على إرسال ملفات متعددة بسرعة بالغة.

- تطبيق REMCloud

شبكة REMCloud عبارة عن شبكة اجتماعية جديدة تحاول تقديم تفاعلات اجتماعية ذات معنى تتمحور حول الأحلام التي يراها المستخدم في منامه. يضيف مستخدمو REMCloud أحلامهم الخاصة في الموقع، حيث يمكن للآخرين رؤيتها. ثم ينظر أشخاص آخرون إلى تلك الأحلام ويقدمون اقتراحات حول ما معانيها أو ما يرونه من جوانب. بالنسبة لتفسير الأحلام، يمكن للمستخدم اختيار خاصية التحدث مع مستخدم آخر في محادثات خاصة أو عامة يتشارطك فيها الحديث مع عدة مستخدمين آخرين. الميزة الأكثر إثارة للاهتمام في REMCloud هي Dream Mosaic وتشير إلى توصيف الأحلام باستخدام كلمات ومواقع مكانية معينة، وتسمح هذه الميزة غير العادية للمستخدمين بمشاهدة أكثر الأحلام شيوعًا في مختلف المجالات، مما يفتح مجالا حديثا لفهم الانسان والتفكير اللاواعي. ويمكن القول بأن هذا التطبيق يشبه تويتر إلى حد ما، إلا أنه متخصص في مجال الأحلام فقط.

- تطبيق QQ

يمثل تطبيق Tencent QQ (المعروف أكثر باسم QQ) أحد منصات وسائل التواصل الاجتماعي للمراسلة الفورية. و قد أصبح تطبيقاً دوليًا حيث يعمل لدى  أكثر من 80 دولة وذلك بعدما تم إطلاقه في الصين أول مرة.

يمكن استخدامه للبقاء على اتصال مع الأصدقاء من خلال النصوص ومكالمات الفيديو والدردشات الصوتية. حتى أنه يحتوي على مترجم داخلي لترجمة الدردشات. لمعرفة المزيد عن هذا التطبيق المميز ننصحك بالتوجه إلى صفحة إحصاءات وسائل الإعلام الاجتماعية في الصين، فقد ترغب حقاً في التعرف على هذا التطبيق بعد أن تعرف أن عدد المستخدمين (استخدام نشط) شهريًا يبلغ 853 مليون مستخدم تقريبًا!

المصدر: listverse.com  + makeawebsitehub.com

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


ترجمة: إيمان سعيد القحطاني

بكالوريوس لغات وترجمة- لغة انجليزية

الدورات العلمية:
دورات متعدده في تحفيظ القرآن وعلومه
دورة مهارات التفكير
دورة التعلم التعاوني
اجتياز اختبار التويك
دورة الجودة

الخبرات العملية:
برنامج المعلمة الصغيرة التابع لإدارة تعليم الرياض لعامي 1422 – 1423هـ .
العمل كمعلمة في مدارس الرواد الأهليه 1329-1430 (2009).
العمل كمدربة لغة انجليزية في شركة الخليج للتدريب مركز دايركت انجلش منذ نوفمبر 2009 وحتى أغسطس 2012.
العمل ضمن هيئة تدريس السنه التحضيرية بجامعة الأميرة نورة لمدة شهر- نوفمبر 2010
العمل كمترجمة في موقع لها أون لاين الالكتروني من سبتمبر 2012- حتى الآن
الإشراف على طالبات كلية اللغات والترجمة- جامعة الأمير سلطان خلال تطبيقهن العملي في موقع لها أون لاين
المشاركة بمحاضرات لغة انجليزية خلال برنامج تميزي للفتيات التابع لمركز لها للتدريب في صيف 1433هـ
المشاركة في برامج أخرى في مركز لها للتدريب

مقالات منشورة:
مقال بعنوان ( معلمتي) في مجلة الملتقى الصادرة من مركز الأمير سلمان الاجتماعي- 1420هـ
مقال بعنوان (إلى مدير الجامعة ) في جريدة الرسالة الصادرة عن جامعة الملك سعود بالرياض.
مقالات عديدة مترجمة في موقع لها الاكتروني
ترجمة عبارات إسلامية وفكرية كتغريدات في حساب موقع لها الرسمي على تويتر


تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...