عرسان في الميزان ! لها أون لاين - موقع المرأة العربية

عرسان في الميزان !

تحت العشرين
02 - شوال - 1440 هـ| 06 - يونيو - 2019


1

عالم الفتيات مليء بالأماني والأحلام لا سيما ما يتعلق منها بزوج المستقبل ، فهذه تريده رومانسيا ، وتلك تريده غنيا ، والثالثة تريده مثقفا والأخرى تريده كريما ... وهكذا ، لكن هذه الأحلام وتلك المواصفات يسهل التظاهر بها من قبل الشباب وإبداء عكس ما يضمرون . لذا فعليك أن تحسني الاختيار واحرصي على صاحب الدين والخلق، وإليك نماذج ممن قد يتقدمون لطلب يدك :

· البخيل

ثري في أغلب الأحيان لكن لا يبدو عليه ذلك ، يشدك إليه ذكاؤه وحرصه الشديد على عمله وعلى مستقبله وطموحه الكبير ، لكن أمواله تسير في اتجاه واحد: إلى البنك وطريق العودة مغلق دائما للإصلاحات !

لا يظهر كثيرا في الحفلات والمناسبات ، وقد يمرض فجأة في كل مناسبة حتى لا يضطر لشراء هدية سواء لك أو لغيرك .  وغالبا ما يختفي عشر دقائق في الحمام وقت دفع الحساب في أي مطعم أو مكان عام !!

وإذا أردت أن تصرفيه بلباقة دعيه يعلم أنك أكثر البنات إسرافا على وجه الأرض ! أما إذا أردت الارتباط به فعليك أولا أن تعطيه دروسا في الكرم والإنفاق وفنون البذل والعطاء ، وان تهديه بعض قصص الصحابة رضي الله عنهم المشهورين بالإنفاق في سبيل الله كعثمان بن عفان وعبد الرحمن بن عوف رضي الله عنهما .

· مدمن الرياضة

غالبا ما يكون قوي البنيان ، جريء ، على استعداد دائم لممارسة الرياضة في كل حين . يفضل الملابس الرياضية .

يشدك إليه في البداية: مظهره الذي يوحي بالقوة ، والحيوية الشديدة التي يتمتع بها . فهو يقضي معظم وقته في صالة الألعاب الرياضية حيث يبني عضلاته ، وبقية الوقت يقضيه أمام المرآة يختبر صلابتها .

وحتى لا يكرر طلبه في الارتباط بك اعرفي فريق الكرة الذي يشجعه وادعي أنك من أكبر مشجعي الفريق المنافس ! أما إذا وافقت على طلبه في الزواج فعليك أن تستعدي للمباريات المنزلية وخصوصا المصارعة الحرة !!

·  خبير الموضة

يشدك إليه ثقته بنفسه .. أناقته .. ألوانه المتناسقة .. اهتمامه بالإكسسوار ( الحزام والكرافات)  ، وستجدين معلوماته في مجال الموضة تفوق معلوماتك فهو يعرف آخر صيحات الموضة. وملابسه تحمل دائما توقيع بيت أزياء شهير ، ودولاب ملابسه سيجعل دولابك يبدو فقيراً ويرثى لحاله !

يفضل " التسوق " على قضاء اليوم معك ، وعندما يراك لا يكف عن إعطائك النصائح والعناوين اللازمة لتصحيح مظهرك .

وحتى لا يعود لبيتكم مرة أخرى أخبريه بأنك لا تهتمين بالأشياء التافهة مثل ( الموضة ) ، أما إذا أردت الارتباط به فعليك أن تساعديه في إعادة ترتيب أولوياته واهتماماته ، وانصحيه بمتابعة نشرات الأخبار المحلية والعالمية حتى يعلم أن هناك من لا يجدون ملبس ولا مأوى !!

· محب النساء

 سواء كان غاية في الوسامة أو كان رجلا عاديا .. هناك شيء في هذا الرجل يجعلك تلتفتين إليه ؛ فهو يعامل النساء كأنهن قطع من الماس ؛ لأنه يحبهن جميعاً !

يعرف كيف يجامل ويقول كلاماً يمس الوتر الحساس في القلب ويستخدم نفس الأسلوب مع كل النساء . فإذا كان فقيرا وصاحب دين وخلق فهذا من حظك حيث تستأثرين بكل هذا الحب ، أما إذا كان (..) فقد يفاجئك بعد الزواج بأن يناديك باسم امرأة أخرى أثناء حديث عاطفي ، وقد تصبحين القديمة في قائمة زوجاته  !

فإذا أردت الارتباط بمثل هذه الشخصية أخبريه بأنك ( زي الفريك ما يحب شريك ) ، وأنصحك بأن تكوني شديدة الإيمان بقضاء الله وقدره ، وأن تكثري من شرب الماء البارد !

· ابن " ماما " المدلل

من صفاته : رقيق ولطيف وناعم ، وغالبا ما يكون له كرش بسيط من أكل ( ماما ) المسبك !

 يقول : إنك أنت الفتاة التي كانت تحلم بها والدته طوال عمرها لتكون زوجة لابنها ، ويحرص على حضورها في كل زيارة لبيتكم ، واستشارتها في كل صغيرة وكبيرة تخص حياتكم !!

وإذا أردت الارتباط بهذا الشخص فعليك أن تخبريه بأنك تفضلين الرجل الذي يبر والدته دون أن تلغي شخصيته ، وساعديه على مزيد من البر لوالدته ، وأشركيه دائما في اتخاذ القرارات وتحمل النتائج والعواقب.

· الخيالي

رومانسي ، قليل الكلام ، صوته خافت وحديثه همس ، قد لا تلاحظين وجوده وسط أي تجمع .

هدوءه يضفي عليه غموضاً يلفه ويثير فضولك فتحاولين اكتشافه ، وتغريك رقته وابتسامته الودود ، يختفي عادة وقت الغروب ليتأمل الشمس ويعود وعلى وجهه علامات الكآبة .

يتعامل مع الناس حسب الصورة التي رسمها في خياله وليس حسب شخصياتهم الحقيقية .. وطموحه خيالي وغالباً لا يسعى لتحقيقه !!

فإذا كنت خيالية وتفضلين الارتباط به فلتبحثا عن كوكب آخر يسع خيالكما ، أما إذا كنت واقعية وتريدين تغييره فعليك أن تشغليه بقضايا الساعة وتجعليه يساهم في حلها من خلال الحوارات المستمرة معك ومع الأهل والأصدقاء ، وكذلك المشاركة في الندوات واللقاءات الدينية والفكرية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية ، كما يمكنك أن تقنعيه بفكرة العمل التطوعي وزيارة المؤسسات الخيرية حتى يعيش الواقع بكل أبعاده .

· مدمن العمل

ذكي ، طموح ، أنيق ، و" غائب " طوال الوقت ! إنجازاته كثيرة مما يجعل منه رجلاً جذاباً وناجحاً .

راجعي عبارة " غائب " ضمن صفاته وفكري في معانيها المتعددة وتأثيرها على حياتك في المستقبل .

قد تكتشفين فجأة أن سكرتيره أصبح واحداً من أفراد الأسرة لأنه هو الوحيد المتاح  دائما عندما تطلبين زوجك في المكتب .

إذا أردت الارتباط بمثل هذا الشخص فعليك أن تبحثي عن شيء يشغلك -أنت الأخرى – وليكن ممارسة عمل تحبينه وتعطي فيه ، سواء من البيت أو خارجه ، أو المشاركة في العمل التطوعي ، أو إنجاب دستة أطفال - بإذن الله – وذلك حتى لا يكون زوجك هو شغلك الشاغل ، وبالتالي يتسبب غيابه في حدوث الكثير من المشكلات بينكما .

· عاشق المساواة

متحمس ، متحدث لبق، يحب الكلام في السياسة ، يقدر الدور المزدوج الذي تلعبه المرأة في المجتمع .

حماسه في الدفاع عن قضايا المرأة يجعله ينادى بضرورة المساواة في كل شيء بينها وبين الرجل . ويجعلك تشعرين أنك ستحصلين معه على كل احترام وتقدير . لكن الحقيقة غير ذلك فبعد الزواج لا تتوقعي منه أن يفتح لك باب السيارة ، أو يدفع الحساب في المطعم ، أو يرسل لك زهوراً ، أو حتى يوصلك بسيارته إذا تأخر بك الوقت وأنت في الخارج ! بل سيترك لك معظم المسؤوليات المادية ليساعدك على الإحساس بكيانك المستقل !!

وحتى لا يكرر طلبه في الارتباط بك دعيه يعلم أنك تبحثين عن رجل تعتمدين عليه ماديا ومعنوياً ! أما إذا كنت ترغبين في الزواج منه فتحملي العواقب!!

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...