مقتطفات من ابتكارات صحية من مؤتمر مستقبل الرعاية الصحية 2019 في لندن (1\3)

بوابة الصحة » رجيم وتخسيس » تغذية
14 - شوال - 1440 هـ| 18 - يونيو - 2019


1

يعتبر مؤتمر مستقبل الرعاية الصحية حدثاً سنوياً يقام في لندن بالمملكة المتحدة. إنه عرض للابتكار الدولي في مجال الرعاية الصحية. في هذا العام حضر اللقاء أكثر من 350 جهة من العلامات التجارية التي تعمل في المجال الصحي.

كانت الأنظار تتجه لعرض ابتكارات متطورة للرعاية الصحية بجميع أشكالها كما كانت هناك أيضًا شركات تحاول إعادة اختراع تقنيات قديمة باستخدام نهج جديد. فيما يلي نضع قائمة موجزة لبعض الابتكارات والمنتجات التي أثارت الاهتمام هذا العام في مجال الرعاية الصحية:

 

-  الكشف المبكر عن الخرف:

يعد مرض الزهايمر اليوم أكثر أشكال الخرف شيوعًا وهو أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في الولايات المتحدة. مع ارتفاع متوسط ​​عمر السكان ببطء، فمن المرجح أن يرتفع عدد الوفيات بسبب الخرف.

على الرغم من ذلك، لا تزال هناك الكثير من التحديات في تشخيص الإصابة المبكرة الخرف. لذا ظهرت شركة Oxford Brain Diagnostics بكل حماس تؤكد بأنها ستتمكن من جعل تشخيص أي شكل من أمراض الخرف ممكاناً قبل سنوات من ظهور الأعراض!

يكمن السر في قياس اضطراب في قشرة الدماغ يسمى الفوضى القشرية (CDM)،  حيث أن هذه التقنية تمكن العلماء من جمع "مستوى إضافي من التفاصيل" من خلال عمليات التصوير بالرنين المغناطيسي. هذا يسمح لهم باكتشاف التغييرات في التحليل الدقيق للدماغ.

أخبر الدكتور ستيفن تشانس- الرئيس التنفيذي مركز أوكسفورد لتشخيص أمراض الدماغ التابع لجامعة أكشفورد البريطانية أن "آلية قياس الالفوضى القشرية توفر معلومات حول التركيب المجهري للمادة الرمادية للدماغ من خلال تطبيق تحليل فريد على شكل قياسي من فحوصات الرنين المغناطيسي، كما تكشف الطريقة عن الأضرار التي لحقت بالقشرة الدماغية حتى في المراحل المبكرة من المرض لأن الجهاز حساس جداً ويكشف أدق التفاصيل!

إلى جانب الفوائد الواضحة لاكتشاف علامات الخرف سابقًا، قد تساعد هذه التقنية أيضًا الصناعة الدوائية حيث تمكن الباحثين من تحديد مدى تأثير الأدوية التجريبية على البنية الدقيقة للدماغ.

 

 -تكنولوجيا سلسة الكتل Blockchain:

الرعاية الصحية دائما ما تكون من أجل المريض، وفي السنوات الأخيرة هناك جهود واضحة لإشراك المريض بشكل أعمق في هذه السياسة الصحية الفعالة. على وجه الخصوص، كان هناك جدل حول كيفية تخزين الأطباء لبيانات المرضى، ومن الذي سيقوم بمهمة الحفظ، وكيف يتم مشاركتها؟

 ترغب منصة Medicalchain هي منصة مصممة لتسجيل السجلات الطبية للمرضى بالإعتماد على تكنلوجيا سلسة الكتل ( (Blockchainإلى تغيير كيفية وصول الناس إلى سجلاتهم الطبية باستخدام هذه التقنية الآمنة الحديثة وهي الأكثر شهرة لاستخدامها في سوق العملة المشفرة[i]. قامت المنصة بتصميم طريقة تمكن المرضى من عرض بياناتهم عند الضرورة ومشاركتها مع الأطباء، كما تمنح متخصصي الرعاية الصحية إمكانية الوصول إلى بياناتهم الصحية الشخصية. ثم تقوم Medicalchain بتسجيل التفاعلات مع هذه البيانات بطريقة قابلة للتدقيق وشفافة وآمنة على دفتر حسابات خاص.


تعتقد الشركة أن هذه التقنية سوف تحقق عملية تمكين المرضى! وستجعل الاستشارة عبر الإنترنت أكثر شيوعًا، كما ستساعد هذه التقنية في التغلب على بعض مشكلات الخصوصية والأمان الملازمة لمثل هذه الإجراءات. وتأمل الشركة أن تتمكن قريبًا من فتح خدماتها للجمهور بشكل عام.

 

 

المصدر:  medicalnewstoday.com

الرابط:

 https://www.medicalnewstoday.com/articles/324765.php

 

[i]

العملة المعماة أو المشفرة هي عبارة عن عملة رقمية تستخدم بغرض أمني لحماية التعاملات الافتراضية والتحكم بإنشاء وحدات جديدة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


ترجمة: إيمان سعيد القحطاني

بكالوريوس لغات وترجمة- لغة انجليزية

الدورات العلمية:
دورات متعدده في تحفيظ القرآن وعلومه
دورة مهارات التفكير
دورة التعلم التعاوني
اجتياز اختبار التويك
دورة الجودة

الخبرات العملية:
برنامج المعلمة الصغيرة التابع لإدارة تعليم الرياض لعامي 1422 – 1423هـ .
العمل كمعلمة في مدارس الرواد الأهليه 1329-1430 (2009).
العمل كمدربة لغة انجليزية في شركة الخليج للتدريب مركز دايركت انجلش منذ نوفمبر 2009 وحتى أغسطس 2012.
العمل ضمن هيئة تدريس السنه التحضيرية بجامعة الأميرة نورة لمدة شهر- نوفمبر 2010
العمل كمترجمة في موقع لها أون لاين الالكتروني من سبتمبر 2012- حتى الآن
الإشراف على طالبات كلية اللغات والترجمة- جامعة الأمير سلطان خلال تطبيقهن العملي في موقع لها أون لاين
المشاركة بمحاضرات لغة انجليزية خلال برنامج تميزي للفتيات التابع لمركز لها للتدريب في صيف 1433هـ
المشاركة في برامج أخرى في مركز لها للتدريب

مقالات منشورة:
مقال بعنوان ( معلمتي) في مجلة الملتقى الصادرة من مركز الأمير سلمان الاجتماعي- 1420هـ
مقال بعنوان (إلى مدير الجامعة ) في جريدة الرسالة الصادرة عن جامعة الملك سعود بالرياض.
مقالات عديدة مترجمة في موقع لها الاكتروني
ترجمة عبارات إسلامية وفكرية كتغريدات في حساب موقع لها الرسمي على تويتر


تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...