كيف تدللين نفسك بعمل تدليك منزلي للوجه؟

بوابة زينة وجمال » فقدان وزن » تدليك
19 - محرم - 1442 هـ| 07 - سبتمبر - 2020


1

يساعد تدليك الوجه على تنشيط الدورة الدموية للبشرة، مما يساعد على سرعة تجديد خلاياها، وتخفيف التوتر في بعض مناطق الوجه، مما يساعد على تأخير ظهور التجاعيد.

نقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض الحركات الخفيفة التي يمكنك تطبيقها في المنزل، والحصول على فوائد التدليك المشهورة:

_1_عليك أولا اختيار زيت يتناسب مع طبيعة بشرتك.

_2_ سخني الزيت بفركه بين راحة يديك، ثم قومي بوضعه على كامل الوجه، ثم التدليك بحركة دائرية.

_3_انظري للمرآة وابتسمي لأقصى درجه يتحملها فكك، وحافظي على هذه الوضعية لبضعة ثواني.

_4_قومي بعمل مسحات خفيفة بيديك من أسفل الوجه للأعلى.

_5_امسكي المنطقة بين الحاجبين بأصابعك وقومي بعمل قرصات خفيفة على طول الحاجبين؛ لأن هذه الحركة تساعد على تخفيف التوتر الذي يتجمع ويتراكم عادة في هذه المنطقة.

_6_اضغطي بإصبعي السبابة على الخطوط التعبيرية (خطوط العبوس) التي تتكون عادة فوق منطقة الأنف وبين الحاجبين بطريقة كأنك تقومين بفتحها مما يساعد على تخفيف مظهرها.

_7_ضعي سبابتك تحت مقدمة الأنف، ثم قومي بضغطها للأعلى بشكل ثابت لمدة ثوان، ثم قومي بسحب الشفاه العلوية للأسفل، وابقي بهذا الوضع لعدة ثوان أخرى.

_8_حركي الأصبع الوسطي لكلتا يديك بشكل دائري، من مقدمة الأنف نزولا للأسفل، حتى تصلي لفتحات الأنف وأثناء القيام بهذه الحركات قد تشعرين تحت أصابعك بحركة تصريف السائل الليمفاوي، وهذا يدل على أنك تقومين بالتدليك بشكل صحيح.

_9_قومي بعمل ضربات خفيفة بإصبعي البنصر من الجهة الداخلية أسفل العينين، حتى تصلين لنهاية محيط أسفل العين، وهذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتخفيف مظهر الهالات السوداء.

_10_ يمكن تنشيط عينيك المتعبتين بدون الحاجة لتحريك رأسك، وذلك بتوجيه نظرك للأعلى والأسفل ثم إلى اليمين واليسار، وكرري ذلك عدة مرات.

_11_أمسكي بفكك السفلي بين إبهامك والجهة الجانبية لسبابتك كأنك تشفطين هذه المنطقة بين أصابعك، ثم قومي بتمسيد (تليين أو تدليك) خط الفك ذهابا إيابا من الداخل للخارج. تساعد هذه الحركة على إعطاء بشرتك التوهج ويمكنك كذلك تطبيقها على منطقة العنق.

_12_افردي كامل إبهاميك تحت ذقنك بشكل عكسي، لتوفير المقاومة اللازمة، ثم قومي بدفع الذقن بشكل خفيف للداخل وأكملي بنفس الطريق على طول خط الفك حتى منطقة الأذن.

_13_قومي بعمل قرصات خفيفة وسريعة لمنطقة الفك والوجنتين؛ لأن ذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتسريع تدفق المواد المغذية لبشرة الوجه.

_14_ اختمي جلسة التدليك بعمل تمسيد (تليين أو تدليك) عميق بالحركات نفسها التي تم ذكرت في النقطة 2 .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: /www.wikihow.com

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...