6 أسباب قد تدفعك للحصول على آيفون 7

بوابة التقنية » موبايلات » آي فون
21 - ذو الحجة - 1437 هـ| 24 - سبتمبر - 2016


1

شهدت قاعة بيل جراهام سيفيك في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورينا الأمريكية: إطلاق آبل للجيل الجديد من هواتف الآيفون (آيفون 7 وآيفون 7 بلس). وبينما ينظر البعض إلى هواتف آبل الجديدة على أنها مجرد ترقيات إضافية، فإنه على ما يبدو أن الجيل الجديد للآيفون يتضمن بالفعل بعض المميزات الجديدة، مقارنة بالإصدارات السابقة، مما يُحسب لشركة آبل. لذا، إذا كنت تعتزم شراء هاتف ذكي جديد، إليك مجموعة من الأسباب التي قد تدفعك لأخذ آيفون 7 وآيفون 7 بلس بعين الاعتبار.

 

1-معالج أفضل

تم تزويد هواتف الآيفون الجديدة برقاقة A10 Fusion رباعية النواة بمعمارية 64 بت، وهو الأمر الذي يضمن لك أداءً أقوى بنسبة 40% مقارنة برقاقة  A9المستخدمة في الجيل السابق للآيفون (آيفون 6). هذا بالإضافة إلى قدرتها على توفير الطاقة، وبالتالي زيادة عمر البطارية ساعتين أكثر من الإصدار السابق.

كما يأتي الهاتف مزوداً بوحدة معالجة رسوميات سداسية النواة أسرع 50% من وحدة معالجة الرسوميات الموجودة في إصدار الآيفون السابق.

 

  • سعات تخزينية أكبر
  • يتميز الجيل الجديد من الآيفون بإصداريه (آيفون 7 وآيفون 7 بلس) بسعات تخزينية مضاعفة مقارنة بالإصدارات السابقة. إذ يمكنك الاختيار بين الإصدار ذي السعة التخزينية المقدرة بـ32 جيجا بايت، أو الـ128 جيجا بايت، أو 256 جيجا بايت.

    وبالنظر إلى أن الآيفون 6 ذا السعة التخزينية 16 جيجا بايت لا يزال يباع بما يقرب من 783 دولاراً، فمن المنطقي أن يفضل عدد كبير من المستخدمين الحصول على آيفون 7 ذي السعة التخزينية 32 جيجا بايت، والذي يباع بزيادة طفيفة عن الآيفون 6، حيث يقدر ثمنه بـ 903 دولاراً. 

     

    3-سماعات لاسلكية AirPods

    يتوافق الإصدار الجديد للآيفون مع سماعات آبل الجديدة Apple AirPods المزودة برقاقات W1. حيث تتيح هذه السماعات للمستخدمين الوصول إلى مساعد آبل الصوتي Siri فقط من خلال النقر عليها.

    وبفضل الميكروفون الموجود بداخلها، يمكن للمستخدمين أيضاً استقبال الصوت بسهولة. ويصل عمر هذه السماعات إلى 5 ساعات من العمل المتواصل بشحنة واحدة فقط.

     

     

    4-مفتاح رئيس بتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد

    لأول مرة منذ قدمت آبل هواتف الآيفون للعالم، يشهد المفتاح الرئيس (مفتاح الـ home) هذا التغيير. حيث أصبح المفتاح الرئيس يعتمد على تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد بفضل استخدام محرك Taptic Engine. مما يعني أن المفتاح الرئيس صار حساساً للمس ومستويات الضغط المختلفة.

     

    5-  الكاميرا

    على الرغم من أن دقة الكاميرا الخلفية لا تزال 12 ميجا بيكسل، إلا أن الكاميرا قد شهدت بعض التحسينات. فقد تم تزويد الكاميرات الخلفية بمثبت بصري للصور، هذا إلى جانب زيادة سرعة المستشعر بنسبة 60% مقارنة بالجيل السابق من الآيفون (آيفون 6). كما تم تزويد الهاتف بكاميرا أمامية بدقة وضوح 7 ميجا بيكسل.

    يذكر أن آيفون 7 بلس سيكون مزوداً بكاميرا خلفية ثنائية العدسات (كل منها بدقة 12 ميجا بيكسل)، مما يقدم للمستخدم تجربة تصوير مميزة، خاصة في ظل وجود دعم للتكبير البصري 2x.

     

    6-مكبرات الصوت

    إذا كنت من محبي مشاهدة الأفلام ولعب ألعاب الفيديو على الهاتف الذكي، فإن الآيفون 7 والآيفون 7 بلس من الخيارات التي ينبغي أن تأخذها بعين الاعتبار. حيث يأتي الجيل الجديد من الآيفون مزوداً بمكبرات صوت ستيريو أعلى وأسفل الشاشة. الأمر الذي يمنح المستخدم تجربة صوتية رائعة، مفعمة بالحيوية وأقوى مرتين من إصدارات الآيفون السابقة.

     

    ----------------------------------

    المصدر: timesofindia

    روابط ذات صلة


    المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



    تعليقات
    فضلا شاركنا بتعليقك:
    • كود التحقيق *:
      لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

    هناك بيانات مطلوبة ...