6 أنواع من الفاكهة تمنحك بشرة متألقة ونضرة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

6 أنواع من الفاكهة تمنحك بشرة متألقة ونضرة

صحة وغذاء » نادي الصبايا
23 - شوال - 1433 هـ| 09 - سبتمبر - 2012


6 أنواع من الفاكهة تمنحك بشرة متألقة ونضرة

ترغب كل فتاة وسيدة في التمتع ببشرة متألقة ونضرة طوال العام، وخاصة خلال فترة الصيف والرطوبة. وبما أن الواقع يؤكد على أن الفاكهة هي أفضل دواء، سنساعدك في استخدم الفاكهة للحصول على بشرة نضرة.

إذا كان تناول كوب من عصير الفاكهة يومياً يضمن لك الحصول على وجه مشرق. فماذا سيكون تأثير تدليك الوجه بلب الثمار أو استخدام مستحضرات التجميل المصنوعة من الفاكهة. وعلى الرغم من وجود مستحضرات التجميل المصنوعة من الفاكهة منذ عقود في الأسواق، فإن قلق الكثير من السيدات من تأثير المواد الكيميائية، جعل عدد كثير منهن يلجأ بشكل أكبر إلى المواد الطبيعية.

وعلاوة على ذلك، فالفاكهة تعمل على ترطيب وتجديد البشرة، إلى جانب رائحتها التي تساعد على الاسترخاء. وخلافاً لمستحضرات التجميل، فإنها فعالة وأرخص سعراً، فضلاً عن كونها طبيعية وتحدث فروقاً مرئية، وآثارها على البشرة ملحوظة. ونستعرض الآن بعض أنواع الفاكهة وخصائصها، لتختاري منها ما يناسبك.

الموز: يعتبر الموز أحد الفواكه المتوفرة في الأسواق على مدار العام. وهو مصدر جيد للحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم، ويساعد على الحد من تشنجات الحيض. ولا يمكن إغفال تأثير الموز على البشرة. فهو غني بفيتامينات "أ"، "ب"، و"هـ"، وبالتالي فهو يعمل كمضاد لعلامات التقدم في السن والشيخوخة. ويمكنك الاستعانة بالموز المهروس لعمل قناع طبيعي لبشرتك.

ليمون: يعتبر الليمون أيضاً أحد أنواع الفاكهة المتوفرة طوال العام، ودائماً ما يكون متواجداً في مطبخك. فمن خلال احتوائه على فيتامين "ج"، سيجعل بشرتك جميلة ورائعة. حيث إن تناول كوب من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقة شاي من العسل وقطرات الليمون على معدة خاوية كل صباح، يعتبر مطهر ومنظف جيد للجلد.

ويمكن الاستفادة من خصائصه القابضة في تفتيح لون البشرة، وتقليل ندبات حب الشباب. قومي بفرك القشرة الداخلية لليمون على مرفقك لإزالة البقع الداكنة. كما يمكنك مزج الليمون مع العسل والاستعانة به كمبيض ومفتح للبشرة.

التفاح: يحتوي التفاح على خواص مضادة للأكسدة تمنع تلف الأنسجة والخلايا. وقد أظهرت الدراسات أن التفاح يحتوي على كميات وفيرة من الإيلاستين والكولاجين وهما من المواد المساعدة في الحفاظ على شباب البشرة. وتجدر الإشارة إلى أن مزيج التفاح المهروس والعسل وماء الورد ودقيق الشوفان، يمكن أن يكون بمثابة قناع ممتاز لتقشير الجلد.

البرتقال: البرتقال غني بفيتامين "ج" الذي يعمل على تحسين نسيج الجلد. ومثله مثل التفاح، يحتوي البرتقال على الكولاجين الذي يؤدي إلى إبطاء ظهور علامات تقدم السن والشيخوخة على البشرة. قومي بفرك القشرة الداخلية للبرتقال على الوجه لشد الجلد. كما يمكن تجفيف البرتقال واستخدامه في فرك الوجه. ومثل الليمون، يساعد البرتقال على إزالة عيوب الجلد والبشرة.

البابايا: تتميز فاكهة البابايا بأنها غنية بمضادات الأكسدة، كما أنها تحتوي على إنزيم خاص يعرف باسم باباين، وهو يساعد في القضاء على الخلايا الميتة ويعالج البشرة من الشوائب. ويمكنك الحصول على بشرة رائعة، من خلال تناول كوب من حليب البابايا أو وضع شرائح البابايا على الوجه. 

المانجو: تعرف المانجو بأنها ملكة الفاكهة، ليس فقط بسبب مذاقها، ولكن أيضاً لفوائدها الصحية. فهذه الفاكهة ذات البذرة الطرية والناعمة، لها تأثير مدهش على البشرة. ولكونها غنية بفيتامين "أ" والمواد المضادة للأكسدة، فإنها تقاوم علامات تقدم السن على البشرة، وتجدد خلاياها وتعيد المرونة للجلد.

---------------

المصدر:  timesofindia




تعليقات
6 أنواع من الفاكهة تمنحك بشرة متألقة ونضرة
-tote - السعودية

24 - شوال - 1433 هـ| 10 - سبتمبر - 2012

معلومات جدا راااااااااااااااااااائعه

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...