6 حيل منزلية تساعدك على التخلص من رائحة الطلاء


14 - جماد أول - 1437 هـ| 22 - فبراير - 2016


6 حيل منزلية تساعدك على التخلص من رائحة الطلاء

هل قمتِ مؤخراً بطلاء إحدى الغرف في منزلك، وتشعرين بالانزعاج والضيق من رائحة الطلاء؟ إذا كان الأمر كذلك، فدعينا نوضح لكِ أنه وفقاً لنوع الطلاء المستخدم، قد تستغرق الجدران وقتاً أكثر أو أقل لتجف وبالتأكيد فترة أطول حتى تختفي رائحة الطلاء تماماً.

 

إذا قمتِ بطلاء المنزل في الصيف، فإن الحل يسير؛ قومي بفتح جميع النوافذ لضمان توفير التهوية المناسبة، والتخلص السريع من رائحة الطلاء. أما إذا كان ذلك خلال أشهر الشتاء، فبالتأكيد سيكون من الصعب عليكِ تنفيذ هذا الحل. لذلك سيكون عليكِ اللجوء إلى مجموعة من الحيل الأخرى. اقرأي السطور التالية، واكتشفي كيف يمكنك التخلص من رائحة الطلاء بيسر، وبمنتهى السهولة من خلال الاستعانة ببعض الحيل المنزلية.

 

1-      الفحم

 

من الطرائق الجيدة للتخلص من رائحة الطلاء، الاستعانة ببعض المنتجات القادرة على امتصاص هذه الرائحة من الغرفة. وفي هذا الصدد، يعتبر الفحم من المنتجات المثالية والطبيعية التي يمكنك الاستعانة بها، إذ إنه لن يلحق أي ضرر بالغرفة، أو يتسبب في إيذاء من سينامون بها. ضعي القليل من الفحم في بعض الأوعية، ووزعيها في أنحاء الغرفة، احرصي على تغيير الفحم من وقت لآخر لتحقيق النتيجة المرجوة. ننصحك بفتح النافذة قليلاً عند الاستعانة بهذا المنتج.

 

2-      البصل

 

من المنتجات الطبيعية الأخرى القادرة على امتصاص الروائح: البصل؛ لذلك، احضري وعاءً وضعي فيه شرائح البصل والقليل من الماء، واتركيه في الغرفة التي ترغبين في التخلص من رائحة الطلاء بها. ستلاحظين أن البصل سيعمل على امتصاص الروائح ببطء إلى أن تختفي تماماً. بالتأكيد، عليكِ أن تأخذي بعين الاعتبار، أن البصل سيترك رائحة خفيفة في الغرفة، وستحتاجين إلى تهوية الغرفة للتخلص منها. الأمر نفسه ينطبق على حبوب البن، والتي تعد هي الأخرى من المنتجات الطبيعية القادرة على امتصاص الروائح.

 

3-      الأمونيا

 

من الحيل المنزلية الفعالة والمستخدمة كذلك في التخلص من رائحة الطلاء: الأمونيا. ضعي وعاءً مملوء بالماء البارد وملعقة كبيرة من الأمونيا في الغرفة. الرائحة الصادرة من الأمونيا ستعمل على محاربة وتحييد رائحة الطلاء. بالتأكيد، لا ينبغي النوم في هذه الغرفة، إلا بعد إزالة الوعاء الذي يحتوي على الأمونيا، وتهوية الغرفة جيداً.

 

4-      الخل الأبيض

 

تعتبر الاستعانة بالخل الأبيض من الحيل المستخدمة أيضاً للتخلص من رائحة الطلاء. ضعي عدة أوعية تحتوي على الخل الأبيض في جميع أنحاء الغرفة، واتركي النوافذ مفتوحة قليلاً. إذا كنتِ ستستخدمين الخل الأبيض لعدة أيام، يُنصح بتغييره كل يوم. يعتبر الخل الأبيض فعالاً للغاية، خاصة في حال قمتِ بتجربة أي من الحلول السابقة، ولا تزال هناك رائحة خفيفة.

 

5-      الحليب الدافئ

 

ضعي أكواباً من الحليب الدافئ في بعض الأماكن بالغرفة، إذ تعتبر هذه الطريقة من الوسائل الفعالة ـ كذلك ـ في التخلص من رائحة الطلاء. فاللبن، مثله مثل الفحم، لديه القدرة على امتصاص الروائح الموجودة في البيئة المحيطة به، دون أن يسبب أي أضرار أو يترك رائحة أخرى في الغرفة.

 

6-      البخور

 

أخيراً: يمكنك استخدام البخور ذي الرائحة القوية، كرائحة الصنوبر، أو الكافور لتحييد رائحة الطلاء. كما يمكنك استخدامه كذلك جنباً إلى جنب مع أي من الطرائق والحيل المذكورة أعلاه، مثل: استخدام البصل أو القهوة، إذا كنتِ لا تحبين الروائح المنبعثة من هذه المنتجات الطبيعية.

 

نصيحة:

جربي هذه الحلول المنزلية، واتركيها على مدار اليوم وحتى صباح اليوم التالي، للتأكد من اختفاء رائحة الطلاء تماماً.

 

 

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
6 حيل منزلية تساعدك على التخلص من رائحة الطلاء
-- shahd - السعودية

28 - رمضان - 1437 هـ| 03 - يوليو - 2016

ابشري

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...