6 خطوات بسيطة لحماية نفسك من كاميرا الكومبيوتر المحمول لها أون لاين - موقع المرأة العربية

6 خطوات بسيطة لحماية نفسك من كاميرا الكومبيوتر المحمول


22 - رجب - 1434 هـ| 01 - يونيو - 2013


1

مع ظهور تقنيات جديدة للتجسس واختراق أجهزة الكومبيوتر وأنظمة التشغيل، والارتفاع الواضح في أعداد أجهزة الكومبيوتر المحمول المزودة بالكاميرات، تصبح عمليات اختراق الكاميرا، ومشاهدة المستخدم وهو يجلس خلف جهاز، أمراً متزايداً، وخوفاً مبرراً.

الكثير من ضعاف النفوس يتخذون من هذه الوسيلة طريقة للتسلية، وكشف أعراض الناس، ووسيلة للابتزاز أيضاً، فما أن يتم اختراق الجهاز والكاميرا، حتى تصبح تلك العين الصغيرة الموجودة أعلى الشاشة، عيناً لأحد المتسللين الذين يراقبون ويسجلون حركات وسكنات المستخدمين والمستخدمات والذين يعتقدون أنهم في مأمن عن أعين الآخرين، فيأخذون راحتهم، ويتصرفون على طبيعتهم دون أن يخطر في بالهم أن أحد ما يتجسس عليهم.

فيما يلي 6 خطوات بسيطة ومفيدة جداً للحماية من كاميرا الكومبيوتر المحمول.

1- أول نصيحة، لا تضعي شيئاً خطيراً في منزلك، إن لم تكوني بحاجة ماسة للكاميرا المزودة بالمحمول فلا تقومي باقتناء الكاميرا، ولا تشتري كاميرات ملحقة بحال لم يكن جهاز الكومبيوتر المحمول الخاص بك مزوداً بكاميراً مدمجة.

2- بحال كنت تستخدمين الويب كام التي تكون مزودة بأجهزة الكومبيوتر عبر منافذ الـ (USB) قومي بفصل الويب عندما لا تقومين باستخدامها. فبدلاً من إضاعة وقتك الثمين في تغيير وتبديل الإعدادات الخاصة بك، يمكنك ببساطة فصل الويب كام، من منفذ USB، طالما أنك لست بحاجتها.

3- تعلمي أن تتركي الويب كام موجهة إلى جدار أو حائط عندما لا تقومين باستخدامها.

4- قومي باستخدام شريط لاصق من أجل تغطية العدسة. على الرغم من أنه لا ينصح عادة باتباع هذه الخطوة، إلا إنه إذا كنت لا تشعرين بالأمان حتى بعد القيام بالخطوة 1 و2و3، يمكنك الاعتماد على هذه الخطوة.

5- لا تضعي حاسبك الشخصي المزود بويب كام في مناطق لها خصوصية. أي يمكنك وضع الجهاز في غرفة عادية منعزلة تماماً، حيث لا تقومي فيها بأي شيء سوى استخدام الكومبيوتر. في هذه الحالة، حتى في حالة اختراق كاميرا الويب الخاص بك، لن يستفيد القائم بعملية الاختراق بشيء.

6- في الختام، نؤكد أن الويب كام يمكنها التعرض للاختراق، لكن حماية جهازك وحماية الويب كام الخاصة بك من الاختراق، ليس بالأمر المستحيل أيضاً، لذلك فإن من المهم جداً أن لا تغفلي عن حماية نفسك من الويب كام، ولا تركني إلى تركها عين الكاميرا مفتوحة دائماً، فجواسيس الانترنت أكثر مما تتوقعين.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...