6 طرق لتعديل ملفات الـPDF بسهولة 1/2

تقنية وإلكترونيات » أسرار الحاسب
24 - رجب - 1436 هـ| 13 - مايو - 2015


1

قد يجد البعض صعوبة في تحرير وتعديل ملفات الـPDF. ونظراً لأهمية هذا الأمر بالنسبة للكثير من مستخدمي الحاسب الشخصي، سنقوم باستعراض الطرائق الأكثر شيوعاً لتعديل ملفات الـPDF.

 

الطريقة الأولى: استخدام برنامج خاص بتحرير ملفات الPDF

- قم بتحميل أحد البرامج الخاصة بتحرير ملفات الـPDF. وتجدر الإشارة هنا إلى وجود الكثير من البرامج المجانية والموثوق بها في هذا الصدد. فقط عليك أن تدرك أن برامج تحرير ملفات الـPDF الموثوق بها لن تطالبك بإدخال أي معلومات شخصية أو مالية.

- افتح ملف الـPDF بواسطة البرنامج. حيث سيسمح لك البرنامج بتحديد مكان الملف وفتحه.

- ثم قم بإجراء التعديلات على النصوص والصور الموجودة بالملف. بعد الانتهاء من إجراء التعديلات، تأكد من حفظ الملف المُعدل.

 

الطريقة الثانية: الاعتماد على أحد مواقع الإنترنت الخاصة بتحرير ملفات الPDF مثل PDF Buddy

- استخدم المتصفح الخاص بك، للوصول إلى أحد مواقع الإنترنت التي تسمح بتعديل ملفات الـPDF. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المواقع تعتبر مريحة ومناسبة لسهولة الوصول إليها من أي مكان، فضلاً عن عدم وجود برنامج يتطلب تثبيته على الجهاز.

- سيتيح لك الموقع اختيار الملف الذي ترغب في تعديله، وتحديد موقعه على جهازك لفتحه على الموقع.

- استخدم أدوات التحرير لإضافة النصوص، الصور، الشروح، التوقيعات، وغيرها. بمجرد الانتهاء من عملية تعديل الملف، يمكنك تحميل الملف الجديد على جهازك، أو حفظه لإجراء المزيد من التعديلات في المستقبل.

 

الطريقة الثالثة: استخدام موقع يقوم بتحويل ملفات الـPDF إلى ملفات نصية

- ابحث عن موقع على الإنترنت يقوم بتحويل ملفات الPDF إلى ملفات نصية. وهناك العديد من المواقع، التي تقدم خدمة تحويل ملفات الـPDF إلى نصوص مجاناً. فقط اكتب "PDF to text" في أي محرك بحث. وتأكد من أن الموقع موثوق به ولا يطلب منك إدخال أي معلومات شخصية أو مالية.

- قد يطلب منك الموقع تزويده باسمك وعنوان البريد الخاص بك، لإرسال الملفات النهائية إلى بريدك الإلكتروني. فبعض المواقع قادرة على إكمال عملية التحويل بشكل كامل على الإنترنت دون الحاجة إلى إرسال الملف عبر البريد الالكتروني، بينما البعض الآخر، يقوم بإرسال الملف لك عبر البريد الإلكتروني عند الانتهاء منه. لذا، قم بتزويد الموقع بهذه المعلومات إذا تطلب الأمر.

- قم برفع ملف الPDFJ. حيث سيسمح لك الموقع تحديد مكان الملف بسهولة من على الجهاز وفتحه. انتظر قليلاً حتى يتم تحويل الملف إلى ملف نصي. هذا الأمر قد يستغرق بضع دقائق أو أكثر قليلاً بناء على حجم الملف.

- قم بتحميل الملف المحول. ستجد الآن الملف على هيئة ملف نصي بصيغة .txt. وسيكون الملف الجديد متاحاً عبر الموقع، أو عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك.

- افتح الملف في أحد البرامج الخاصة بمعالجة النصوص. قم بإجراء التعديلات الضرورية على الملف. ثم احفظه بعض الانتهاء من التعديلات.

- إذا رغبت، يمكنك بعد ذلك تحويل الملف النصي إلى PDF مرة أخرى. إذ يمكنك ذلك بسهولة عن طريق تكرار تجربة التحويل لكن باستخدام خدمة تحويل النصوص إلى PDF هذه المرة.

 

ونستكمل معكم في الحلقة المقبلة طرق أخرى تمكنكم من تعديل ملفات الـ pdf بسهولة.

 

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...