6 خطوات تساعد في الحفاظ على شعرك المصبوغ لها أون لاين - موقع المرأة العربية

6 خطوات تساعد في الحفاظ على شعرك المصبوغ

بوابة زينة وجمال » شعر » لون شعر
09 - ربيع الآخر - 1434 هـ| 20 - فبراير - 2013


1

     الحصول على لون جديد ورائع لشعرك، لا ينتهي بمجرد خروجك من صالون التجميل. فمع مرور الوقت، قد يبدأ لون شعرك في الاختفاء والتلاشي ويصبح باهتاً.

    ومن أجل أن تحافظي على لون شعر حيوي ولامع لأسابيع عديدة بعد صبغه، اتبعي النصائح التالية:

1-       الترطيب العميق

قبل بضعة أيام من صبغ الشعر، احرصي على ترطيبه وعلاجه بعمق. هذا يعني أن يكون الشعر في حالة جيدة، عند صبغه. وهذا الأمر من شأنه أن يمنع تكسر الشعر بعد صبغه.

2-       لا تغسليه

لا تقومي بصبغ شعرك، إلا بعد مرور فترة تتراوح ما بين 24 إلى 48 ساعة على آخر استحمام لكِ. إذ إن صبغ الشعر يكون أفضل في حال كان الشعر غير مغسول. ويعود الأمر في ذلك، إلى أن تراكم زيوت الشعر الطبيعية سيساعد على ثبات وامتصاص اللون بشكل أفضل، الأمر الذي يمنح شعرك لون أعمق لفترة أطول.

3-       احرصي على تغيير الشامبو الذي تستخدمينه

الشامبو والبلسم العادي عادة ما يكونا أكثر قسوة على الشعر الملون، لذا احرصي على اختيار منتج يكون مخصصاً للشعر المصبوغ. اسألي مصففة الشعر الخاصة بكِ، إذا كان لديها منتج معين تنصحك باستخدامه يكون مناسباً لطبيعة ونوعية صبغة شعرك. بعد صبغ الشعر، انتظري لمدة 48 ساعة قبل استئناف روتينك العادي لغسل الشعر، حتى تعطي الصبغة فرصة لتثبت على الشعر.

4-       الرقم الهيدروجيني (درجة حموضة) الشامبو

أحد العوامل المهمة عند اختيار الشامبو هي الرقم الهيدروجيني (power of hydrogen or pH) أو ما يعرف باسم درجة حموضة الشامبو. كلما قل الرقم الهيدروجيني، كلما كان أفضل ليحتفظ الشعر بلونه. فدرجة حموضة أكبر من 5.5 ستقوم بكشف الطبقة الخارجية للشعر، مما يسمح بهروب جزيئات الشعر، لذا احرصي على استخدام شامبو ذي درجة حموضة أقل للحفاظ على لون شعر صحي.

5-       تجنبي الحرارة

حاولي غسل شعرك بماء بارد، بدلاً من الماء الساخن. فالماء البارد لا يسمح بكشف الطبقة الخارجية للشعر، وبالتالي سيكون شعرك محمياً بشكل أفضل، إن أمكن، ابتعدي عن استخدام مجففات الشعر، وأجهزة تجعيد أو فرد الشعر، التي تسبب تلف لون شعرك بسبب الحرارة. اتركي شعرك يجف بشكل طبيعي، واستخدمي الشامبو مرة بعد مرة أو كل يومين على أكثر تقدير، فهذا سوف يجعل شعرك محتفظاً بلونه لفترة أطول.

6-       العناصر

يمكن لأشعة الشمس أن تضر الشعر الملون، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية على إزالة اللون من الشعر، وتجعله يبدو باهتاً وبدون حيوية.

احرصي على استخدام منتجات حماية الشعر، عندما تتعرضين لأشعة الشمس. ابتعدي أيضاً عن المياه المالحة وأحواض السباحة المزودة بمادة الكلور؛ لأنها تسبب تلاشي وزوال لون الشعر.  

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...