7 نصائح جمالية ينبغي عليكِ اتباعها بمجرد بلوغك 25عاما لها أون لاين - موقع المرأة العربية

7 نصائح جمالية ينبغي عليكِ اتباعها بمجرد بلوغك 25عاما

بوابة زينة وجمال » بشرة » خلطات للبشرة
20 - ذو القعدة - 1437 هـ| 24 - أغسطس - 2016


1

يؤمن خبراء التجميل بأن أفضل فترة لصحة وجمال البشرة هي أوائل العشرينات. والسبب في ذلك يعود إلى انتهاء سنوات المراهقة، والتخلص من آثارها التي تتركها على البشرة، مثل: بثور حب الشباب المحرجة، أو الملمس الدهني الذي كنا نعاني منه بشدة خلال هذه السنوات، هذا بالإضافة إلى أن بشرتكِ خلال هذه الفترة لا تزال تتمتع بالنضارة والشباب.

 

ولذلك، في بداية العشرينات، تشعر الكثير من الفتيات بالاطمئنان حيال صحة بشرتهن، وهو الأمر الذي ربما يدفعهن إلى تجاهل كل النصائح الخاصة بالعناية بالبشرة تقريباً، بداية من السهر لأوقات متأخرة من الليل، مروراً بعدم إزالة المكياج قبل الذهاب إلى النوم، وصولاً إلى الإفراط في تناول الأطعمة غير المفيدة، وعدم تناول كميات كافية من الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية الهامة.

 

ومع ذلك، فإن خبراء التجميل يؤكدون على أن أولى علامات الشيخوخة والتقدم في السن تبدأ في منتصف العشرينات تقريباً، أي عند بلوغك الخامسة والعشرين من العمر. إلا أنه من خلال القليل من الاهتمام والعناية بالبشرة، يمكنك تأجيل ظهور هذه العلامات. فإذا كنتِ مثل معظم الفتيات اللاتي يهملن نظام العناية بالبشرة الخاص بهن خلال بداية العشرينات، عليكِ تغيير هذا الوضع تماماً بمجرد بلوغكِ الخامسة والعشرين، إذ إنه من المستحيل أن تحافظي على نضارة وجمال بشرتك دون أن تمضي القليل من الوقت يومياً للعناية بها. فهذه الدقائق القليلة قادرة حقاً على إبطاء علامات الشيخوخة وتقدم السن. وإليكِ بعض النصائح التي عليكِ اتباعها فور بلوغك الـ25 عاما من عمرك:

 

 

1-       إزالة المكياج

 

على الرغم من أن إزالة المكياج تعتبر واحدة من النصائح الأساسية للعناية بالبشرة، فإن الكثير من الفتيات يقعن ضحية إهمال أو تجنب القيام بهذه الخطوة، سواء كان ذلك نتيجة الكسل، أو الإرهاق أو غيرها من الأسباب الأخرى. لكن مع بلوغك الخامسة والعشرين من العمر عليكِ أن تكوني أكثر حزماً وصرامة مع نفسك حيال هذا الأمر، واحرصي على التأكد من إزالة كافة الآثار التي يتركها المكياج على وجهك قبل ذهابك إلى النوم.

 

 

2-  كريم أسفل العين 

 

تتجنب الكثير من الفتيات في أوائل العشرينات إنفاق المال لشراء منتج خاص ومستقل للعناية بمنطقة أسفل العين. لكن مع بلوغك الخامسة والعشرين فقد حان الوقت أخيراً، للحصول على منتج خاص للعناية بهذه المنطقة. ابدئي الآن حتى تتجنبي وتتخلصي من الكثير من المتاعب التي قد تؤرقكِ في وقت لاحق من حياتك.

 

3-       منظف الوجه 

 

ينبغي أن تكوني الآن على دراية بطبيعة بشرتك، وتستطيعين شراء المنتجات التي تتناسب مع نوعها وطبيعتها. فبداية من هذه اللحظة لم يعد هناك وقت للمزيد من التجارب والاختبارات لاختيار منظف الوجه الأفضل بالنسبة لبشرتك. إذا كنتِ تشعرين بالحيرة، فإن كل ما عليكِ هو اختيار أحد منظفات الوجه الطبية اللطيفة، إذ تعمل هذه النوعية من المنظفات بشكل أفضل من غيرها من المنتجات المماثلة.

 

 

4-       استخدام التونر

 

يساعد استخدام التونر على تضييق المسام وشد البشرة بعد غسلها. علاوة على ذلك، فإنه يحافظ على المستوى الطبيعي للرقم الهيدروجيني pH الخاص بالبشرة. إذا كان من الصعب عليكِ الحصول على تونر في الوقت الحالي، يمكنك الاستعانة بماء الورد كبديل جيد للتونر.

 

 

5-       تجنبي اللمس

 

تجنبي لمس وجهك بشكل مفرط. فبشرة وجهك حساسة للغاية، وأصابعك تحمل الكثير من الأوساخ والدهون، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور البثور. إلى جانب ذلك، فهناك خطأ آخر تقع فيه الكثير من الفتيات؛ وهو فرك الجلد كثيراً؛ مما يؤدي إلى تمدد الجلد، وبالتالي ظهور علامات تقدم السن قبل وقتها.

 

 

6-       أقنعة (ماسكات) الوجه

 

خصصي بعض الوقت لعمل أحد الأقنعة (الماسكات) الخاصة بالعناية بالبشرة مرة أسبوعياً. إذا لم يكن لديكِ الكثير من الوقت، يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الشهر. لكن احرصي على تدليل بشرتك والعناية بها؛ لتتجنبي ظهور التجاعيد لأطول فترة ممكنة.

 

 

7-     الترطيب 

 

احرصي على ترطيب بشرتك بانتظام، فالعلامات الأولى لتقدم السن تظهر على شكل جفاف البشرة. فمن المتعارف عليه أن صاحبات البشرة الجافة، تظهر عليهن علامات تقدم السن بشكل أسرع من صاحبات البشرة الدهنية. ومن أجل الحفاظ على رطوبة البشرة، سيتعين عليكِ إيجاد المرطب الأنسب لطبيعة بشرتك. 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...