السبب أنه لا يناسبك أبداً لها أون لاين - موقع المرأة العربية

السبب أنه لا يناسبك أبداً

بوابة زينة وجمال » تجميل » مكياج
22 - ذو الحجة - 1425 هـ| 02 - فبراير - 2005


1

غريب لماذا بدا اللون على شفتاي هكذا، كم هو جميل على شفاه صديقتي هذا ما جعلني أشتريه، ولكنه على شفتاي لا يبدو أبداً كما بدا على شفتيها..

 كثيراً ما يحدث أن يعجبك  لون من ألوان أحمر الشفاه على إحدى صديقاتك، وعندما تضعينه على شفتيك وتنظرين إلى مرآتك تفاجئين أنه غير ذلك اللون الذي أعجبك.. والسبب وبكل صراحة أنه لا يناسبك أبداً، ولكن  لماذا؟..

اعلمي أن السبب الرئيسي في ذلك هو لون البشرة، فإذا تعرفت على بشرتك ولونها، أمكنك أن تختاري الألوان الملائمة لك، فاختيار اللون غير المناسب يعطيك نتائج عكسية كأن تبدين مريضة أو شاحبة، أما اختيارك للون المناسب لا شك سيكسبك تألقاً وجمالاً.

وإليك الخطوط الرئيسية لاختيار اللون الذي يظهر  جمالك ويجعلك متألقة.

البشرة البيضاء صاحبة الشعر الأسود:

إن صاحبة هذه المواصفات محظوظة جداً لأن أي لون من ألوان أحمر الشفاه يليق بها ولكن ما يجعلها تشع جمالاً ويضفي على وجهها الحيوية لون الأحمر الناري، والفوشيا ومشتقاته، والبرتقالي.

البشرة البيضاء صاحبة الشعر الأشقر

تليق الألوان الهادئة بصاحبة هذه المواصفات كاللون الوردي الفاتح أو الأحمر الهادئ ومما يضفي عليها إشراقاً ويزيدها تألقاً اللون البنفسجي الفاتح.

البشرة السمراء الفاتحة:

أكثر الألوان التي تليق بالبشرة المائلة إلى السمرة وتجعلها تبدو أنيقة ومتألقة  الألوان الدافئة لأحمر الشفاه، وخاصة البني، واللون الأحمر المائل للبني، مثل لون التوت.

البشرة السمراء الغامقة:

من الأفضل اختيار الألوان الغامقة شريطة أن تكون غير الساطعة مثل مشتقات البني الغامق والأرجواني، وتجنب الألوان الباهتة مثل البيج والوردي الباهت والبرتقالي الباهت أيضاً.

 أحمر الشفاه يتأثر بتشقق الشفتين

يزداد في مثل هذه الأيام من الشتاء تشقق الشفتين وجفافهما والسبب في ذلك يعود إلى عوامل الطقس، من هواء وبرودة، إلى جانب التدفئة المركزية داخل البيوت.

ونتيجة لهذا الجفاف تبدأ الخطوط الرقيقة والتشققات تظهر على الشفتين وحولهما، والحل يكون في وجود حاجز مرطب يحمي الشفتين من الجفاف، لذا يجب ترطيبهما باستمرار ويمكن ترطيب الشفتين بمرطب الوجه والرقبة، قبل وضع أحمر الشفاه لمحاربة جفاف الشفتين.

وينصح خبراء التجميل بتدليك الشفتين بمحتويات كبسولة من فيتامين E لأن ذلك من شأنه أن يساعد على علاج الشفاه المتشققة التي يؤثر مظهر تشققها سلباً على جمال الشفاه، فبدلاً من أن يكسبها لوناً جميلاً سيظهر تلك التشققات بصورة أوضح نتيجة تجمع أحمر الشفاه داخل تشققات الشفة.

 

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...