لكي تبدين أجمل في المناسبات

بوابة زينة وجمال » موضة » تزيين
14 - محرم - 1426 هـ| 23 - فبراير - 2005


1

لاشك أن أول ما تفكرين به عندما يقوم أحد بدعوتك إلى مناسبة معينة كيف ستبدين جميلة ومتألقة..

لن يقف تفكيرك عند الفستان الذي ستختارينه أو لون الحقيبة التي ستحملينها، لأنك تأملين أن تشرقي بوجهك وبشرتك لتكوني متألقة ومميزة.

بشرة مشرقة:

إن كانت لديك فكرة مسبقة عن المناسبة التي ستحضرينها، يمكنك وضع قناع مناسب لبشرتك قبل الموعد بوقت كافٍ.. مع أخذ قسط وافر من الراحة والنوم.. وعند الاستعداد للذهاب إلى السهرة ابدئي بتنظيف البشرة بلوسيون يتناسب مع نوعها، إذا كانت بشرتك من النوع الجاف ضعي لمسة من كريم مرطب وابسطيها، ثم ضعي لمسة من كريم أساس على الخدين والأنف والجبهة والذقن، ثم ابسطي الكريم بواسطة إسفنجة خاصة مبللة بالماء ومعصورة، ثم ضعي لمسة من بودرة شفافة بواسطة فرشاة كبيرة، بعد ذلك ضعي لمسة من أحمر الخدود، وابدئي من عظمة الخد متجهة إلى أعلى، واللون الوردي بدرجاته يكسبك الإشراق والحيوية.

عيون المها:

إن كنت تريدين أن تضفي على عينيك الجمال والاتساع ضعي الظل الذهبي على كامل الجفن المتحرك ثم ارسمي فوق الرموش العليا من عند الزاوية الداخلية للعينين خطاً دقيقاً بالقلم الأسود، ليصبح أكثر عرضاً كلما اتجهت نحو زاوية العين الخارجية وعند نهايتها ارفعي الخط الأسود قليلاً إلى أعلى ثم ارسمي زاوية على شكل سبعة، ومدي اللون وصولاً للخط الفاصل بين الجفن المتحرك والجفن الثابت ثم وزعي اللون الأسود بواسطة الفرشاة جيداً من عند الزاوية الخارجية وصولاً للخط الفاصل بين الجفن المتحرك والجفن الثابت.

ضعي قليلاً من اللون الذهبي تحت عظمة الحاجب لإبراز عينيك.

ارسمي خطاً بارزاً تحت الرموش السفلى من عند الزاوية الداخلية لعينيك ومتصلاً بالكحل الأعلى باللون الأسود, ومدي اللون خارج حدود العين مع ترك الخط مفتوحاً عند نهاية الزاوية الخارجية للعينين وغير متصل وتمويه اللون بالفرشاة وتوزيعه بنعومة مع تكحيل داخل العينين بالكحل الأسود، وتوزيع ظل باللون الأبيض بين الخط الفاصل للكحل عند نهاية الزاوية الخارجية لاتساع العينين، كلمسة أخيرة ارسمي خطاً بالكحل السائل فوق الرموش العليا لإبراز قوة اللون الأسود..

كثفي الرموش العليا والسفلى باستخدام الماسكارا.

الشفاه القرمزية:

أكثر ما يناسب المساء والسهرة ألوان أحمر الشفاه المشتقة من اللون القرمزي  مع إضافة لمسة ذهبية أو نحاسية، لذلك ابدئي أولاً بتحديد الشفاه بقلم خاص من نفس لون الأحمر، واملئي الفراغ الداخلي باللون المطلوب، ثم ضعي طبقة من البودرة الخفيفة ثم اطلي الشفاه مرة أخرى.

الأناقة في تسريحتك:

تعتبر تسريحة الشنيون من أفضل التسريحات التي تلائم المناسبات والسهرات لأنها تكسب صاحبتها الأناقة وتفسح مجالاً واسعاً ليظهر جمال الوجه بشكل واضح.. كما تلعب الإكسسوارات؛ كالحلق والطوق دوراً مهماً مع هذه التسريحة إذ يظهر جمالها وبريقها حيث لا تخفيه خصلات الشعر المتناثرة.

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
لكي تبدين أجمل في المناسبات
-- nadia - المغرب

27 - ذو الحجة - 1426 هـ| 27 - يناير - 2006




momken sowr li tari9a lmadkora fiعيون المها

لكي تبدين أجمل في المناسبات
-- امنية - مصر

16 - جمادى الآخرة - 1429 هـ| 21 - يونيو - 2008




انا من رايى انكم تضعوا طرق جديدة للف الطرح

لكي تبدين أجمل في المناسبات
-- خلود - السعودية

14 - رجب - 1429 هـ| 18 - يوليو - 2008




مــــــــــــــــشكوره اختي

لكي تبدين أجمل في المناسبات
-- أسماء - ليبيا

24 - شعبان - 1429 هـ| 27 - أغسطس - 2008




السلام عليكم أريد أن أسأل سؤال أنا بشرتى دهنية كل ما أستعمل المكياج فى الاول تبقى كما هى وبعدها تكون دهنيةعندما اخرج امام الاصدقاء فا الحل ممكن

لكي تبدين أجمل في المناسبات
-- آية - فلسطين

20 - رمضان - 1429 هـ| 21 - سبتمبر - 2008




مرسي كتيييييير لالكن

لكي تبدين أجمل في المناسبات
-- اروجة - بولينسيا الفرنسية (تاهيتي)

30 - ربيع أول - 1430 هـ| 27 - مارس - 2009




جميل جدا شكرا اختى

لكي تبدين أجمل في المناسبات
-غزة- سمية - فلسطين

25 - شعبان - 1430 هـ| 17 - أغسطس - 2009




ماراح تندمي لما تقرأيها

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...