8 خطوات تجعلك فتاة أكثر طموحاً

تحت العشرين » إبداع بلا حدود
03 - شعبان - 1437 هـ| 11 - مايو - 2016


1

يعتبر الطموح أحد السمات الشخصية التي تحظى بالكثير من الاحترام والتقدير من قبل الجميع. وربما يعود سبب ذلك بشكل جزئي إلى قوة إرادة الفتاة وعزيمتها على أن تبذل قصارى جهدها في أي موقف أو منصب تكون فيه.

 

علاوة على ذلك، فإن الطموح سيعطيك الحماس والثقة اللازمة لمواجهة التحديات، وبناء مستقبل مثمر وحياة إيجابية على جميع الأصعدة. وعلى الرغم من أن هناك صورة نمطية تربط الطموح دائماً بالرجال، يجب ألا يتسبب هذا الأمر في إعاقة طموحك. أنتِ أيضاً تستطيعين أن تكوني طموحة.

 

وفيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على أن تصبحي أكثر طموحاً:

 

1-       حددي لنفسك أهدافاً قصيرة وطويلة الأجل بشكل منتظم: الفتيات الطموحات يكن في حال أفضل، ويبذلن قصارى جهدهن عندما يقمن بإنجاز أهدافهن بشكل منتظم وروتيني، ومن ثم تحديد أهداف جديدة لإنجازها في المستقبل. اسمحي لنفسك بالتفكير في أهداف وأفكار كبيرة تعتزمين تحقيقها في المستقبل، ولكن في الوقت نفسه، حددي بعض الأهداف التي ترغبين في إنجازها في الوقت الحالي.

 

2-       اختبري وتحدي نفسك باستمرار: إذا كنتِ لا تشعرين بروح التحدي والتحفيز بشكل مستمر، على الأرجح سيضيع عليك الكثير من الفرص للتعلم وتطوير مهارات جديدة يمكنها أن تفيدك في المستقبل. لا تسمحي لنفسك بأن ترضي بقدراتك الحالية والاكتفاء بها، دائماً تطلعي لتطوير قدراتك والتفوق عليها.

 

3-       اكتشفي فرصاً ومواقف جديدة: الفتاة الطموحة تعمل على زيادة حماسها وتطوير أفكارها من خلال الخوض والانخراط في مواقف وتجارب غير مألوفة والتكيف معها بسرعة. على سبيل المثال، يمكنك الانضمام إلى العديد من المجموعات والمجتمعات المختلفة من أجل تجربة مجموعة واسعة ومتنوعة من المواقف والتحديات.

 

4-       مارسي الثقة بالنفس: من النادر أن تجدي شخصاً طموحاً يفتقر إلى الثقة بالنفس. يجب أن تسمحي لنفسك بقليل من الافتخار بإنجازاتك، واحرصي على أن تكوني دائماً متفائلة ومتحمسة لإمكاناتك وقدرتك على خوض مشاريع جديدة.

 

5-       حاربي الصور النمطية إذا حاول أي شخص أن يقنعك بأنه ليس في مقدور الفتاة أن تكون طموحة، وأن الطموح من صفات الرجال، يجب أن يكون لديكِ ما يكفي من القوة للدفاع عن نفسك. وقولي: لنا في أم المؤمنين خديجة بنت خويلد قدوة حسنة.

 

6-       عبري عن طموحك: لا تخجلي من أحلامك وطموحاتك التي تسعين لتحقيقها. فمن خلال حديثك عن طموحاتك مع الأهل والأصدقاء، ستقومين ببناء شبكة اجتماعية قادرة على دعمك، ويمكنها أن تقدم لك النصح والمشورة وربما الإلهام لتحدياتك القادمة.

 

7-       لا تقسي على نفسك كثيراً: عندما لا تحققين أحد أحلامك أو طموحاتك، فقط حاولي مرة أخرى.

 

8-       لا تكوني طموحة بشكل مبالغ فيه: فهذا الأمر من شأنه أن يؤثر على حياتك الاجتماعية. يجب أن يكون هناك نوع من التوازن بين حياتك العملية وحياتك الشخصية. فإذا كنتِ تعملين بشكل زائد ومفرط، ستتعرضين للإجهاد والتوتر، مما سيؤثر على حياتك العملية والاجتماعية على حد سواء.

 

نصائح هامة:

 

-        كوني دائماً منظمة: فهذه الطريقة تعتبر الأسهل لتضعي دائماً أهدافك نصب عينيك. فالفوضى الموجودة بغرفتك أو عدم ترتيبك للكتب في المكتبة، قد تكون أموراً يسيرة بالنسبة لك، لكنها تمنعك من التركيز على تحقيق أهدافك.

 

-        احرصي على عمل القوائم: وقومي بلصق هذه القوائم على جدران غرفتك أو في أي مكان آخر يضمن لكِ رؤيتها بشكل مستمر.

 

تحذيرات

 

بعض الأشخاص قد يصفونك بأنك مدمنة عمل. لا تصدقيهم، واستمري في الاهتمام بحياتك الاجتماعية، لكن في الوقت نفسه لا تتخلي عن أحلامك، ولاحقي طموحاتك، ولا تتوقفي كثيراً عند هذه التعليقات الساذجة.

---------------

المصدر:

 ehow

wikihow

 

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...