8 خطوات تساعدك على جعل منزلك يبدو أكبر حجماً (1-2) لها أون لاين - موقع المرأة العربية

8 خطوات تساعدك على جعل منزلك يبدو أكبر حجماً (1-2)

بوابة زينة وجمال » ديكور » ترتيب البيت
24 - شعبان - 1434 هـ| 03 - يوليو - 2013


1

نظراً للأحوال الاقتصادية وارتفاع أسعار العقارات، يضطر الكثير من الأشخاص للسكن في منازل أو شقق سكنية ضيقة ومحدودة المساحة. لكن، من خلال بعض التخطيط اليسير، يمكنك خلق جو من الرحابة والبهجة في منزلك. وهناك العديد من الأفكار التي تتضمن تنسيق الألوان، وإعادة ترتيب الأثاث من شأنها أن تساعدِك في إيجاد حل لهذه المشكلة.

وخلال المقال التالي سنستعرض قائمة ببعض الأفكار الذكية، التي لن توفر لكِ المزيد من المساحة فقط، بل ستجعل منزلك يبدو أكثر اتساعاً.

نصائح تتعلق بالأثاث

1-   استخدمي عددا قليلا من قطع الأثاث الكبيرة. فاستخدام العديد من قطع الأثاث الصغيرة، سيزيد من الفوضى، ويجعل الغرفة أكثر امتلاء وازدحاماً مما هي عليه بالفعل. وكلما كانت الغرفة أكثر امتلاء، كلما ظهرت بمظهر أكثر ازدحاماً.

2-   احرصي على ترتيب الأثاث بشكل مناسب. لا تضعي الأثاث بطريقة تجعله يحجب الرؤية عن النوافذ والأبواب. إذ إن حجب النوافذ والأبواب، يخلق جواً من الازدحام، ويحد من كمية الضوء التي تدخل إلى أماكن المعيشة.

 كما يجب أن تعتمدي على التصاميم الرأسية، فالرفوف وقطع الأثاث الصغيرة يمكن وضعها على الطاولات، بدلاً من على الأرض.

أيضاً يمكنك وضع المصابيح والتحف الثقيلة على أسطح الطاولات أيضاً.

نصائح تتعلق بالألوان

1-        اختاري ألوانا محايدة متناسقة وممتزجة للمفروشات. هذا الأمر سيساعد في تقليل الازدحام.

2-        ابتعدي عن الألوان الداكنة، لأنها أكثر جدية وامتصاصاً، وبالتالي تخلق حالة من الانطواء التي تعزز وتضفي تأثيراً وإحساساً بالانغلاق.

3-        استخدمي الستائر السادة والبسيطة، بدلاً من استخدام الستائر ذات الرسومات والتصميمات المزخرفة. فإذا كانت الستائر تتماشى وتتوافق مع لون الحائط، فإنها لن تسبب أي إزعاج للعين، وهذا الأمر بدوره، سيجعل الغرفة تبدو أكبر حجماً وأكثر اتساعاً.

 كما أنه يضفى نوعاً من الاستمرارية، وبالتالي يقلل من ظهور الفوضى والازدحام بالغرفة.

4-        احرصي على اختيار المفروشات ذات الأقمشة السادة. وتجنبي اختيار الأقمشة ذات الألوان الداكنة، أو المزخرفة بشكل مبالغ فيه.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...