8 خطوات تساعدك على جعل منزلك يبدو أكبر حجماً (2-2) لها أون لاين - موقع المرأة العربية

8 خطوات تساعدك على جعل منزلك يبدو أكبر حجماً (2-2)

بوابة زينة وجمال » ديكور » ترتيب البيت
14 - رمضان - 1434 هـ| 22 - يوليو - 2013


1

نشرنا في الجزء الأول من المقال بعض الأفكار الذكية التي تجعل منزلك يبدو أكثر اتساعاً؛ مثل تنسيق الألوان، وإعادة ترتيب الأثاث، وفي هذا المقال نورد أفكاراً أخرى تضفي على منزلك الاتساع كلون وشكل الأرضيات، والإضاءة وطرق ترتيب المنزل للاستفادة من المساحة المتاحة.

نصائح تتعلق بالأرضيات

1-     اجعلي لون وشكل الأرضية موحداً في جميع أماكن المعيشة. فاختلاف الأرضيات من غرفة لغرفة، سوف يلفت الانتباه لأحجام ومساحات الأرضيات المختلفة، مما سيجعل المنزل يبدو أكثر ازدحاماً وصغراً.

2-      يمكنك الاستعانة بالبلاط أو أي نوع آخر من الأرضيات، يُمكّنك من الاحتفاظ بنفس نمط الأرضية في جميع أنحاء المنزل. هذا الأمر يضفي إحساساً بالاستمرارية، ويجعل المنزل يبدو أكبر وأكثر اتساعاً.

نصائح تتعلق بترتيب المنزل:

 

1-     تخلصي من مشكلة الفوضى. استخدمي طرق منطقية وقابلة للتنفيذ للتخلص من مشاكل الفوضى والازدحام.

2-     استخدمي رفاً صغيراً على الحائط مزوداً بعليقات، للاحتفاظ بالمفاتيح. حيث إن فقد المفاتيح هي مشكلة تتكرر في معظم المنازل.

3-     يمكنك استخدام صناديق الاحتفاظ بالأغراض كطاولة للقهوة، وفي الوقت نفسه الاحتفاظ ببقية الأغراض التي لا تحتاجين إليها بعيداً عن الأنظار.

4-     إذا كان لديكِ وحدة جدارية، احرصي على استغلال كل مساحة فيها. ضعي التحف والإكسسوارات أمام الكتب، وقومي بملء الفراغات بصناديق أو سلال جميلة وأنيقة، لإخفاء أغراضك كأدوات الخياطة وغيرها من الأشياء.

5-     يمكنك أيضاً التفكير في استخدام بعض الخزائن الإضافية في غرف النوم. حيث يمكن إضافتها أعلى أو أسفل الخزائن الموجودة حالياً، واستخدامها لقطع الملابس الصغيرة.

6-     بديل آخر عن ذلك، استخدام الطاولات الجانبية المغطاة بالمفارش، لإخفاء كل شيء لا تحتاجين له عن الأنظار.

7-     إذا كان لديكِ أغراض لم تستخدميها على مدار العام الماضي، فإنه على الأرجح لن تستخدميها مطلقاً، لذا تخلصي منها.

نصائح تتعلق بالإضاءة:

1-      تجنبي وضع المصابيح الجانبية. بدلاً من ذلك، استخدمي المصابيح المعلقة على الجدران أو في السقف، حيث تعمل على تقليل الفوضى وخلق مساحة أكبر.

2-     ابتعدي عن اختيار المصابيح والثريات الكبيرة للغرف الصغيرة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...