ولاية ألمانية تقر تدريس الإسلام بمدارسها لها أون لاين - موقع المرأة العربية

ولاية ألمانية تقر تدريس الإسلام بمدارسها

أحوال الناس
07 - صفر - 1426 هـ| 18 - مارس - 2005


برلين: صادقت حكومة ولاية "بادن فورتمبرج" الألمانية على قانون جديد لتدريس الإسلام كمادة أساسية لسبعين ألف تلميذ مسلم بالمدارس الرسمية بالولاية بدءًا من العام الدراسي القادم.

وجاء تصديق حكومة "بادن فورتمبرج" على القانون الجديد بمثابة تتويج لجهود المنظمات الإسلامية بالولاية خلال السنوات العشر الماضية، لتقنين تدريس الإسلام في المدارس الحكومية، واستجابة لطلب مماثل تقدمت به الأحزاب السياسية الرئيسية إلى برلمان الولاية المحلي عام 2001.

وقال بيان لوزارة التربية المحلية بالولاية إن المرحلة الأولى لتدريس التربية الدينية الإسلامية ستبدأ بتخصيص حصص إلزامية للتلاميذ المسلمين من السنة الأولى إلى السنة الرابعة في 12 مدرسة ابتدائية حكومية، على أن يتم لاحقاً تعميم تدريس المادة في جميع المدارس الرسمية التي فيها كثافة مرتفعة من التلاميذ المسلمين.

وحول الهدف من موافقة الحكومة على القرار، قالت وزيرة التربية بالولاية "أنيتا شافان": إن إدخال الإسلام في المناهج الدراسية الرسمية هو جزء من خطة لدمج المسلمين في المجتمع وإشعارهم أن المدارس الحكومية لن تكون عائقاً يحول بين أطفالهم وتقاليدهم ومبادئهم الدينية، بحسب ما نقلته الجزيرة.

وتمنت أن يحقق تدريس المبادئ الدينية الإسلامية للتلاميذ المسلمين في سن مبكرة تأهيلهم لتكوين مواقف معتدلة تشجع على التعامل مع الأديان الأخرى باحترام وتسامح.

وشددت الوزيرة - التي أصدرت حكومتها العام الماضي قرارًا بحظر عمل المعلمات المسلمات بالحجاب في المدارس الحكومية – على عدم السماح للمعلمات المسلمات بارتداء الحجاب حتى خلال حصص تدريس الإسلام.

ومما يذكر أن عدد المسلمين في ولاية بادن فورتمبرج يصل وفقاً للتقديرات الرسمية إلي نصف مليون نسمة منهم 200 ألف من الألمان أو الحاصلين على الجنسية. 

روابط ذات صلة



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...