9 أغذية تساعدك في الحصول على بشرة متألقة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

9 أغذية تساعدك في الحصول على بشرة متألقة

بوابة الصحة » رجيم وتخسيس » تغذية
18 - شوال - 1434 هـ| 25 - أغسطس - 2013


1

حدد الخبراء مجموعة من الأطعمة، التي تؤثر تأثيراً إيجابياً واضحاً في البشرة، كتأثير جانبي مُضاف إلى عشرات المميزات الأخرى التي تؤثر بها على وظائف الجسم المختلفة.

تقول إحدى خبيرات البشرة:

"جلدك هو فقط الغطاء الخارجي لجسدك. إذا كان جسدك صحيحاً ويتناول الأغذية الصحية، فسينعكس ذلك على بشرتك وشكلك الخارجي حتماً".

 

هذه الأطعمة التسع تتنوع بين فواكه وخضروات ومأكولات، من ضمن أغذية أخرى لها تأثير صحي إيجابي على الصحة، وتنعكس بالتالي على رونق البشرة، وجمال الجلد.

تشمل هذه الأطعمة بشكل أساسي:

الطماطم: لأنه غنية باللايكوبين. وهي مادة نباتية لها الكثير من الفوائد الصحية، حيث تقلل من أعراض شيخوخة الجلد التي يسببها التعرض المتكرر للأشعة الفوق بنفسجية. بعبارة أوضح : تحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة.

المانجو والمشمش: تحتوي على نسبة كبيرة من الكاروتينويدات، التي يخزنها الجسم تحت الجلد مباشرة، ولها دور هائل في تحسين لون البشرة.

مسحوق الكاكاو: يتكون من كمية كبيرة من الفلافونات ومضادات الأكسدة، التي تقلل من خشونة البشرة، وتحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة.

بذور الكتان: من أكثر الأطعمة التي تؤثر على البشرة، باعتبارها مليئة بمادة أوميجا -3، التي تمحو البقع والخطوط الدقيقة التي تظهر على الجلد بشكل سريع وسلس. كما تقلل من تهيّج البشرة واحمرارها، وتحارب التجاعيد.

البطاطس: مليئة بفيتامين سي، الذي يعمل على تنعيم البشرة والتجاعيد بزيادة إفراز الكولاجين .أثبتت التجارب العملية أن الأشخاص الذين تناولوا نصف ثمرة بطاطس صغيرة يومياً لمدة 3 سنوات، انخفضت التجاعيد في بشرتهم بنسبة 11 %.

بلح البحر: معروف طبياً أنه إذا لم تكن تتناول نسبة كافية من الحديد في غذائك، فإن بشرتك ستتحول تدريجياً إلى الشحوب. ماهو الحل إذن؟!. الحل هو تناول أطعمة غنية بالحديد مثل بلح البحر.

السبانخ: هو الطعام السحري الذي يحمي من سرطان الجلد!. السبانخ غنية بحمض الفوليك الذي يعمل على صيانة وإصلاح الحمض النووي، مما يقلل بشدة من احتمال الإصابة بالسرطان، والنمو السريع للخلايا.

التونة المُعلبة: مليئة بعنصر السيلينيوم، وهو من أكثر العناصر الغذائية التي تحافظ على البشرة ناعمة ومشدودة، والسيلينيوم أيضاً يمنع من الأعراض الضارة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية في تدمير خلايا الجلد.

زيت القرطم: يحتوي على عنصر أوميجا - 6 الذي يحافظ على مرونة جدران الخلايا الجلدية، مما يسمح بوصول الماء إليها فتبدو رطبة متألقة. كما تشير الأبحاث أن تناول زيت القرطم بشكل مستمر يساعد في تخفيف التهابات الجلد وجفافه، وحب الشباب.

حافظ – حافظي – على هذه الأطعمة التسعة في نظامك الغذائي، وسوف يُبهرك تأثير النتائج التي تظهر سريعاً على البشرة، بمجرد الاستمرار عليها.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...