9 خطوات يسيرة لماكياج ثابت طوال يوم العيد

بوابة زينة وجمال » تجميل » مكياج
01 - شوال - 1435 هـ| 29 - يوليو - 2014


1

ترغب المرأة أن تكون متألقة في أيام العيد، حيث تكثر الزيارات ولقاء الأهل والأقارب، وقد تمتد هذه اللقاءات لفترة طويلة من اليوم، أو قد تضطر المرأة إلى زيارة أكثر من قريبة دون أن يتسنى لها الفرصة أن تعود لمنزلها لتعدل من مكياجها؛ مما يجعلها تحتاج لخطوات أو وسائل تمكنها من الحفاظ على ماكياج ثابت طيلة اليوم.

والسؤال هنا: هل سبق وأمضيتِ الكثير من الوقت وأنتِ تضعين الماكياج الخاص بك في الصباح، وعندما عدتِ إلى المنزل كان وجهك في حالة فوضى عارمة؛ فالماسكارا أو الكحل أصبح ملطخاً، وعادت البقع وعلامات جفاف الجلد المخفية لتظهر مرة أخرى؟ الأمر ليس مستحيلاً، فبخطوات يسيرة يمكنك الحفاظ على ثبات الماكياج الخاص بك طوال اليوم.

 

لذلك، نقدم لكِ دليلاً ميسراً يساعدك في الحصول على بشرة مثالية خالية من الشوائب، وماكياج يدوم طوال اليوم. وإليكِ الخطوات:

 

1-      اغسلي وجهك بمنظف أو غسول لطيف للغاية يتناسب ونوع وطبيعة بشرتك. إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، استخدمي غسولا خاليا من الزيوت، أما إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة، ابحثي عن غسول لطيف.

 

2-      ضعي المرطب على وجهك بالكامل. للبشرة الدهنية، اختاري مرطباً خالياً من الزيوت، أو مرطب جل على أن يكون مطفي بدون أي لمعة، أما للبشرة الجافة، حاولي تجربة مرطب يعمل على تغذية البشرة بشكل أكبر. واحرصي على اختيار مرطب بمعامل حماية من الشمس SPF على الأقل 15، لحماية بشرتك من الشمس، أو معامل 45 إذا كنتِ تعيشين في مكان مشمس. في حال تقدم العمر، يمكنك استخدام مرطب بخصائص مضادة للتجاعيد.

 

3-      استخدمي الـ Primer (القاعدة/ Base). الـ Primer هو مستحضر سميك يوضع من أجل تثبيت الماكياج على مدار اليوم. ومن العلامات التجارية الممتازة  لشراء الـ Primer Estee Lauder، MAC أو Smashbox، حيث يساعد على تثبيت الماكياج بشكل جيد، وفي الوقت نفسه يحافظ على العناصر المغذية للبشرة. وعلى الرغم من أن بعض الأنواع قد تكون غالية بعض الشيء، إلا أنها عادة ما تكون الأفضل، كما أنكِ لست بحاجة إلى استخدام الكثير من الـ Primer للحصول على الإطلالة المثالية. ضعي الـ Primer على الوجه بشكل جيد، خاصة على البثور، والمناطق الحمراء، والدهنية أو أي عيوب ترغبين في تغطيتها. ويمكن لصاحبات البشرة الدهنية، استخدام بديل أرخص سعراً وهو L'Oreal: Studio Secrets Mattifying Primer، فعلى الرغم من أنه أرخص سعراً، إلا أنه فعال، ويحافظ على إشراقة وجهك على مدار اليوم.

 

4-      استخدمي  primer للعين. يعتبر Urban Decay من الأنواع الجيدة والمعروفة أيضاً. حيث يساعد على بقاء ظلال العيون لمدة أطول، ويمنع تجعد الجفون. كما أنه يجعل الألوان تبدو أكثر حيوية. يمكنك أيضاً الاستعانة بالكونسيلر السائل.

 

5-      لا تنفقي الأموال على شراء primer للماسكارا. فقط اختاري ماسكارا ذات تركيبة مقاومة للماء أو التلطخ. أما ال primer الخاص بالماسكارا فهو يثقل الرموش ويجعلها تبدو أقصر. احرصي على شراء ماسكارا مقاومة للماء، لتظل ثابتة لمدة أطول، ولا تتأثر بالماء أو الدموع. فقط تأكدي من عدم النوم بها، حيث قد يؤدي ذلك إلى تساقط الرموش.

 

6-      استخدمي البودرة الشفافة. بسهولة هي بودرة شفافة، أو ذات لون خفيف للغاية، تعمل على إعداد وإطفاء لمعة الوجه بدون تغطيته بطبقات من المساحيق الملونة. يمكنك الحصول عليها من الصيدلية، إذ إنها لن تقل كفاءة أو فعالية عن الأنواع المطورة من قبل العلامات التجارية الراقية.

 

7-      إذا كنتِ لا ترغبين في استخدام كريم أساس سائل، جربي استخدام البودرة المعدنية، بدلاً من كريم الأساس. حيث إنها تعمل على تغطية الوجه بشكل أخف من كريم الأساس السائل، كما أنها تعمل على تقليل كمية البكتيريا الموجودة في الوجه، وبالتالي تمنحه الفرصة لكي يتنفس.

 

8-      اختاري لون أحمر شفاه طويل المفعول، لكن تأكدي أولاً من ترطيب شفاهك بشكل جيد وسليم، قبل وضع هذا النوع من أحمر الشفاه الذي يدوم طويلاً لأنه يسبب الجفاف.

 

9-      وأخيراً ضعي الماكياج المعتاد الخاص بك. وستلاحظين الفرق!

 

---------------

المصدر:

wikihow.com/Make-Makeup

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...