ولاية باكستانية تتبنى العمل بقانون"الحسبة" لها أون لاين - موقع المرأة العربية

ولاية باكستانية تتبنى العمل بقانون"الحسبة"

أحوال الناس
10 - جمادى الآخرة - 1426 هـ| 16 - يوليو - 2005


باكستان ـ أ ف ب: اعتمد برلمان ولاية شمال الغرب الحدودية (ان واي اف بي) الباكستانية تشريعا إسلاميا، يتوقع ان يواجه معارضة على الصعيد الفيدرالي من قبل الحكومة الباكستانية وفق ما أعلنت مصادر رسمية باكستانية.

 فقد تبنى البرلمان الذي يسيطر عليه ائتلاف إسلامي هو مجلس العمل المتحد مساء الخميس بأكثرية 68 صوتا مقابل 34 قانونا يعرف في الشريعة الإسلامية باسم "الحسبة" ينص بصورة خاصة على تكليف وسطاء محليين بالأشراف على احترام الشريعة في الحياة اليومية وفي وسائل الإعلام. وقد وقفت سائر الأحزاب السياسية وكذلك الحكومة الفيدرالية ضد القانون الذي يجري الإعداد له منذ فترة طويلة في هذه الولاية التي تتميز عن باقي الولايات الثلاث الأخرى بأنها تخضع بشكل مباشر لحكم الإسلاميين منذ انتخابات 2002 التشريعية.

 وجرى التصويت على القانون وسط صيحات "الله اكبر" من نواب الغالبية الإسلامية فيما وصفته المعارضة بأنه "قانون أسود"، وقال الوزير العام للولاية سراج الحاج من مجلس العمل المتحد لوكالة فرانس برس بعد التصويت "إن القوى العلمانية في داخل وخارج البلاد تشن حربا ضدنا لكننا بحمد الله جعلنا من حلم الشريعة الإسلامية واقعا يوميا".

 ووصف زعيم المعارضة البرلمانية شاهزاده غستاسيب يوم الخميس الذي جرى فيه التصويت بأنه "يوم اسود في تاريخ الولاية"، ويشبه القانون الجديد ما هو معمولا به في المملكة العربية السعودية من هيئة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" التي تحظى بقبول واحترام واسعين في الشارع السعودي.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
ولاية باكستانية تتبنى العمل بقانون
-- ام مارية - الإمارات العربية المتحدة

12 - جمادى الآخرة - 1426 هـ| 18 - يوليو - 2005

الحمد لله على اهدائهم الى الصواب...
واللهم ثبت اقدامهم عليه ان شاء الله ..
وان يعملو به بحسب الشريعة الاسلامية حرفيا وليس مبدئيا..

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...