اتهام (الجزيرة) بالانحياز ضد السنة العرب

أحوال الناس
16 - رجب - 1426 هـ| 20 - أغسطس - 2005


بغداد: المتحدث باسم الحكومة العراقية على قناة "الجزيرة" القطرية الفضائية، بسبب ما وصفه النقل غير الحيادي للأحداث في العراق، مشيرا إلى أن السنة العرب أبرياء من عمليات التفجير والقتل، التي تحدث في العراق، وذلك تعليقا على عملية تفجير "مرأب النهضة" في العاصمة العراقية بغداد.

ودعا "ليث كبة" المتحدث باسم الحكومة العراقية، في مؤتمر صحفي عقده اليوم في العاصمة العراقية بغداد، القنوات الفضائية إلى أن تلتزم بالحيادية والموضوعية والمهنية في نقل الأحداث.

وشدد على أن "مثل هذه التغطية لا يجعلنا نعيد النظر في فتح مكتب قناة "الجزيرة"، التي نقلت تفجير النهضة على أنه وقع بالقرب من وزارة الداخلية، بفعل ما يسمى بالمقاومة".

كما أنكر على قناة "العراقية" الشيعية عرض الحدث بشكل عاطفي، ونقل ما يدور في الشارع بشكل غير مسؤول.

وقال: "ليس من المعقول أن تثار هذه المشاعر لتدمير أنفسنا"، في إشارة إلى رفضه تحميل السنة العرب مسؤولية عمليات القتل والتفجير.

وأشار إلى أن العثور على بيت كامل لصنع السلاح الكيماوي، هو رسالة رعب يرغب من يبعثها مع تزامن الإعلان عن مسودة الدستور وقرب موعد الاستفتاء العام، مؤكداً أن الحرب مع هؤلاء حرب طويلة الأمد.

وتحدث كبة عن الحاجة إلى حكومة قوية، قائلاً إن "الأحداث الحالية تدفعنا للقول إننا بحاجة إلى حكومة أقوى من سابقاتها بكثير"، وانتقد حكومات المحاصصة وترضية كل الأطراف.

وقال إن حكومة تقديم الخدمات هي الأفضل، ومن أجل أداء أفضل للوزارة فإن إحداث تغييرات وزارية ممكن إذا تطلب الأمر تقويم عمل الوزارة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...