YO الفكرة الأسهل قد تفاجئك بنجاح ساحق! لها أون لاين - موقع المرأة العربية

YO الفكرة الأسهل قد تفاجئك بنجاح ساحق!

بوابة التقنية » أخبار تقنية
12 - محرم - 1436 هـ| 05 - نوفمبر - 2014


1

قد يكون نشر تطبيق Yo في اليوم الأول من إبريل يعتبر فعلاً كذبة (كما هو منتشر في بعض الأماكن)، لكن حصل معه مثل ما حصل مع جي ميل الذي تحول إلى منتج ثوري اجتاح العالم بأسره. فما هو تطبيق Yo ولماذا هو يسير إلى حد السذاجة، وكيف يمكن أن تستفيد منه فعلياً؟ لن تحتاج لفكرة عبقرية لتحصل على تمويل بقيمة مليون دولار.

 

البداية

أراد المدير التنفيذي Moshe Hogeg تطبيق تواصل فوري يحوي زر واحد فقط، عندما يضغط عليه يرسل إلى مساعده تنبيه يخبره بأنه يحتاجه، وذلك بعد أن سأم من كتابة الرسائل النصية التقليدية.

وطلب Hogeg وهو المدير التنفيذي لخدمة مشاركة الصور والفيديو Mobli من Or Arbel أن ينفذه له، لكن الأخير رفض باعتبار أن الفكرة سخيفة للغاية. لكنه بالنهاية نفذها!.

Yo هو تطبيق “تواصل” فوري، لكنه عملياً لا يتيح لك سوى شكل سهل جداً جداً من التواصل، فكرته هي أن ترسل كلمة Yo مع صوت تنبيهي لصديقك، وهو يمكن أن يرد عليك بـ Yo أيضاً. ليس هناك مجال لكتابة أي حرف، ولا إرسال صور أو مقاطع فيديو أو موقع جغرافي أو رسائل صوتية. فقط Yo . هل وجدت شيء أسهل من هذا؟

خلال ثماني ساعات فقط، تمكن المطور Or Arbel من إنهاء التطبيق ونشره على متجري قوقل بلاي، و تطبيقات آبل في الأول من إبريل 2014م، وسرعان ما نال التطبيق إعجاب الملايين، و وصل للمراكز الأولى من حيث عدد التحميلات على المتاجر، وبعدها ترك Arbel وظيفته ليتفرغ بالعمل بالكامل لتطبيقه، وهو صاحب الفكرة الساذجة خاصة بعد أن حصل على تمويل بمليون دولار!.

واليوم يتوفر التطبيق على الأندرويد و iOS و ويندوز فون، وحل في المركز الثالث في متجر تطبيقات آبل، و تم تحميله أكثر من مليوني مرة، ويتم يومياً إرسال قرابة أربعة ملايين Yo.

 

التطوير

وبفضل الواجهة البرمجية المفتوحة للتطبيق، يمكن للمطورين الاستفادة منه في العديد من المجالات التي لاحصر لها. وحتى الآن بدأ قرابة ألفي مطور بإعداد الخدمة لإرسال التنبيهات للمستخدمين.

هناك تطبيق يدعى InstaYo يرسل إليك Yo ليخبرك عندما يقوم أحد الحسابات التي تفضلها على انستغرام بنشر صورة أو فيديو جديد.

وحتى مع كأس العالم استفادوا من التطبيق بإرسال Yo للمشتركين، عندما يسجل النادي هدفا جديدا بعد أن تضيف الحساب WorldCup لديك.

وإن كنت تدير مقهى أو مطعما أو مغسلة أو أي متجر مثلاً، يمكنك أن تطلب اسم المستخدم لزبونك على تطبيق Yo وعندما ينتهي طلبه سواء كان كوب قهوة، أو وجبة ..إلخ، ترسل إليه Yo لتنبيهه، بالتالي يفهم ذلك ويأتي للاستلام.

يمكن أيضاً أن يتم إنشاء زر لمدراء المواقع، عندما يضغطون عليه، يتم إرسال Yo لمشتركي الموقع؛ ليعرفوا بأنه تم النشر لشيء جديد على الموقع.

ودعمت خدمة أتمتة الأوامر IFTTT التطبيق الساذج بالعديد من الأفكار، فيمكنك عند إرسال Yo إلى حساب الخدمة، أن تجعلها تتصل بك، أو ترسل رسالة نصية إلى شخص معين، أو إرسال Yo إلى حسابك على تويتر .. إلخ.

يعترف مطور التطبيق أن Yo ليس تطبيقا آخر للتواصل الفوري على شكل أسهل، ولن يأتي ليحل محل الواتساب أو غيره، لكنه طريقة جديدة للتعامل مع التنبيهات.

يمكن أن نقول: إن التطبيق اقتبس فكرة النكز Poke من فيس بوك، و فكرة الخلاصات RSS و شيء واحد من الواتساب، وهو التواصل مع الأصدقاء لكن بدون إرسال أية رسائل.

 

-------------

المصدر: tech-wd

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...