خدمة أسماء المواليد


تصفح الأسماء بالحرف الأول : أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م ن هـ و ي
تقييمك للاسم
  • حاليا 5/3 نجمات.
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
(500 صوت)

الشيخ عبد الله

 
نوعه :مذكر
بن عواد الجهني.
نوعه :مذكر
بن سليمان بن محمد بن عُبيد، ولد ببلدة جلاجل بسدير تولى القضاء في جبل "طي المعروف الآن بجبل "شمر" وذلك في ولاية الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد بن سعود.
نوعه :مذكر
الصالح بن عبد الرحمن الخليفي، ولد في البكيرية، نقل من القضاء إلى التدريس، وكان رحمه الله يعرف العروض وتنظيم الشعر.
نوعه :مذكر
بن حسن آل الشيخ، ولد في الرياض، كان حريصًا على تعاليم دينه، وعلى فضائل الأخلاق، وقويًا في التوجيه، وكانت الصلاة شغله الشاغل.
نوعه :مذكر
ابن الشيخ عبد الله بن حميد والد الشيخ صالح إمام الحرمين.
نوعه :مذكر
بن محمد بن سليم، ولد في ربدة بالقصيم، وكان قاضيًا طيلة حياته، وتقيًا ورعًا.
نوعه :مذكر
بن حمد بن عثمان القرعاوى النجدي، يمت نسبه إلى قبيلة عنزة بن أسد، ولد في عنيزة عام 1315هـ ورحل كثيرًا لطلب العلم. سافر إلى الهند والشام والعراق وسائر مدن المملكة، ساهم في أعمال الخير وعمل على افتتاح المدارس النظامية، التي بلغت ألفين ومئتي مدرسة. وكان يقيم في صامطة وأصيب بمرض فنقل وتوفي في مدينة الرياض في 8/5/1389هـ.
نوعه :مذكر
بن عبد الرحمن بن عبد الله بن إبراهيم بن فهد بن حمد بن جبرين بن محمد بن عبد الله بن رشيد. من قبيلة بني زيد المعروفين في نجد، وأخواله آل مسهر أبناء عم آل جبرين. مولده: ولد حفظه الله سنة 1349هـ في (محيرقه) إحدى قرى القويصية في نجد، وتبعد عن العاصمة الرياض 180كم. نشأته وتعليمه: بدأت نشأته وتعليمه في محيرقه، فقرأ القرآن على والده وعلى إمام جامع محيرقه وهو أحد أعمامه واسمه سعد بن عبد الله بن جبرين، وتلقى العلم على يد والده ثم انتقل إلى قرية الرين وتعلم على قاضيها الشيخ عبد العزيز الشثري، ثم انتقل معه إلى الرياض عام 1374هـ ودرس في معهد إمام الدعوة حتى انتهى من القسم العالي عام 1381هـ وكان أثناء دراسته يحضر دروس الشيخ ابن باز في الجامع الكبير. في عام 1387هـ انتسب للمعهد العالي للقضاء وأنهى الماجستير عام 1390 هـ. حصل على الدكتوراه من كلية الشريعة عام 1407هـ. الأعمال والمناصب التي شغلها: - اختير مع الهيئة المرسلة للدعوة والإرشاد في الحدود الشمالية عام 1380هـ. - اختير مدرسًا في معهد إمام الدعوة قبل تخرجه منه بأشهر عام 1381هـ واستمر في التدريس فيه نحو أربعة عشر عامًا. - انتقل عام 1395هـ إلى كلية الشريعة التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وتولى التدريس في قسم العقيدة والمذاهب المعاصرة، وتولى الإشراف على البحوث المتعلقة بالعقيدة والإشراف على رسائل الماجستير والمناقشة لبعضها. - في عام 1402هـ انتقل إلى رئاسة البحوث العلمية والإفتاء كعضو إفتاء. - في أثناء هذه السنين كان يشترك مع التوعية في الحج. - وله دروس مستمرة في بعض مساجد مدينة الرياض يوميًا. مؤلفاته: بلغت حتى الآن 36 ما بين كتاب ورسالة، منها: "الكنز الثمين" وهو مجموع فتاوي ورسائل. - أخبار الآحاد في الحديث النبوي. - شرح الزركشي على مختصر الخرقي في فقه الإمام أحمد بن حنبل. - التدخين: مادته حكمه في الإسلام. - التعليقات على لمعة الاعتقاد. - البدع والمحدثات في العقائد والأعمال. - السلف الصالح بين العلم والإيمان. - الصيام آداب وأحكام. - الربا وما يتعلق به من أعمال ربوية. - الإسلام بين الغلو والجفاء والإفراط والتفريط. . - فتن هذا الزمان وكيفية مقاومتها. . - الشباب والفراغ. ما تميز به الشيخ: يعرف الشيخ بتواضعه الكبير وهو دائمًا صامت قليل الكلام إلا إذا سئل عن مسألة. ويحترم العلماء المخالفين له في الفتوى، ولا يرد أي داع يدعوه إلى محاضرة أو درس في أي مكان إذا لم يكن ملتزمًا بموعد أو ارتباط مسبق. يحسن الظن ولا يحمل على أحد حقدًا أو حسدًا. يحبه كل من يعرفه لسعة صدره، لا يرد الطلاب أو المستفتين أو المحتاجين، ووقته كله عمل لله ولدينه.
نوعه :مذكر
بن عزام بن محمد بن سالم ينسب إلى قبيلة قضاعة، نال الدكتوراه في الآداب من جامعة القاهرة، وحاز العديد من المناصب والأوسمة.
مختارات
ميلاد طفلك
تعرفي على تاريخ ميلاد طفلك بالهجري أو الميلادي :
الميلادي إلى الهجري
الهجري إلى الميلادي
اليوم الشهر السنة