الاستشارات الطبية


21 - شعبان - 1436 هـ:: 09 - يونيو - 2015

أتخوف من استخدام العلاج الهرموني!


السائلة:أم عمر

الإستشارة:عزة عبدالكريم حداد

السلام عليكم ..
عمري 27 سنة وعندي طفل
استخدمت بعد الولادة مباشرة مارفيلون لمنع الحمل لمدة سنتين ، وتركتها قبل خمسة أشهر
آخر دورتين لاحظت نزول قطرات من الدم قليلة قبل موعد الدورة بخمسة أيام
حللت هرمون fsh والنتيجة 15.93
وهرمون lh والنتيجة 7.58
نصحتني طبيبة في مستوصف باستخدام كلمين لتنظيم الهرمونات
دورتي الشهرية منتظمة تأتيني ولله الحمد كل 28يوم
وأنا متخوفة من استخدام العلاج الهرموني، ولدي بعض الأسئلة
1- هل سبب ارتفاع هومون fsh هو حبوب منع الحمل؟
2- هل من الآمن استخدام حبوب كلمين مع العلم أن الدورة منتظمة وأرى علامات التبويض
3- هل الأفضل استخدام أشياء طبيعية كالقسط الهندي ابتداء
أرشدوني أرشدكم الله لكل خير


الإجابة

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إلى أم عمر من السعودية
حبوب منع الحمل لا تؤثر على هرمون FSH
الهرمون يعتبر أعلى من المعدل الطبيعي ، ولحدوث حمل يمكنك عمل أشعة بالموجات فوق الصوتية لمتابعة التبويض ، وإن كان فيه ضعف فى التبويض لابد من تناول منشطات للمبيض

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:6944 | استشارات المستشار: 538


الإستشارات الدعوية

كيف يمكن وقاية أبناء المسلمين من زلات العصر؟
هموم دعوية

كيف يمكن وقاية أبناء المسلمين من زلات العصر؟

يوسف بن عبدالله بن عبد العزيز الحميدان 26 - صفر - 1426 هـ| 06 - ابريل - 2005
هموم دعوية

زوجي مسافر للعمل باحدي الدول العربيه ؟

نورة بنت عبد الله بن محمد الحساوي7785


الدعوة والتجديد

مشكلتي صلاتي وبرود زوجي!

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي4408

عقبات في طريق الداعيات

أقاربي يحكمون علي بالتشدد!

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )2982