الاستشارات النفسية

السلام عليكم ..
أنا متزوجة منذ عشرين عاما والحمد لله زوجي رجل محترم وحنون ولا يوجد بيني وبينه أي مشاكل والحمد لله على نعمته، لكن المشكلة أنني عندما أسمع أن إحدى أخواتي أو صديقاتي ستتزوج أشعر بتعب شديد وهم كبير ليس السبب أنني حزينة علي فراقها فقط بل إنني أظل أفكر ماذا ستفعل وكيف ستكون سعيدة مع زوجها وأتمنى لو كنت مكانها (طبعا مع زوجي) أتمنى لو تتكرر الأيام الأولى للزواج معي (علما أن أيامي الأولى للزواج كانت باردة بسبب الخجل) فتراني أفكر ليتني أعود لما كنت عليه لفعلت وفعلت.. وتراني أعيش هما وغما.. وأدعو الله دائما أن يرضيني ويقنعني بما صار لي وأحاول أتذكر نعم الله علي وأذكر الله لكن ما ألبث أن تعود الحالة لي.. وتستمر هذه الحالة حتى تمر الأيام الأولى من زواج تلك المرأة والحمد لله أهدأ وتكون حياتي طبيعية.. لكن سؤالي ما هذه الحالة التي أمر بها؟ وما هو العلاج ؟ أفيدوني جزاكم الله خيرا..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
الأخت نور أرحب بك في موقعنا الإلكتروني لها أون لاين, وأقدر لك هذا الواصل.
من الصعوبة أن نوقف عجلة الزمن لأن الأيام تمر مر السحاب وهذه سنة الله في هذا الكون إلى أن تقوم الساعة.
وحسب وصفك لما جاء في رسالتك فأنت تزوجت من عشرين سنة بمعنى أن تلك الأيام كان لها طابعها الخاص وكان لها موضتها الخاصة وكان لها رونقها وجمالها فمن سبقك بالزواج كان يرى بأن زواجك نقلة نوعية في الأعراس والاحتفالات وما إلى ذلك, وهذه هي نفس نضرتك أنت اليوم لمن هم حديثي الزواج.
والنظر بمنظورك هذا يعد نوع من أنواع الأنانية وحب الذات المغلب على الآخرين والذي قد يتطور إلى الحسد وعدم حب الخير للآخرين والاهتمام بالنفس فقط.
ولكن ما عليك بحكم خبرتك الزواج والحياة الأسرية أن تكوني أنت ممن يقدمون المساعدة والعون والنصح والاستشارة في هذا المجال فأنت أصبحت بيتا من بيوت الخبرة لنقل تجاربك للأخريات من أخواتك وقرابتك وممن يعز عليك, فعشرين سنة كفيلة بأن تكوني قد صقلتك, وأكسبتك مهارات وفنون عديدة في إدارة الأسرة والتعامل مع الزوج وتربية الأبناء, فعليك أن تهنئي وترضين بما كتبه الله لك ولكل حياته الخاصة يديرها بالطريقة التي يراها ويرغب بها, وفي حال وجدنا الملاحظة نتخير الوقت والزمن المناسب لتوجيه النصيحة بالطريقة السليمة التي يستفاد منها ولا يتأثر المنصوح من الناصح.
فأنت لا تعانين من مشكلة مرضية أو شيء من هذا القبيل لأن ما تمرين به يزول بزوال المؤثر والدليل بمجرد إتمام مراسم الزواج ينتهي الموضوع ويتلاشى.
هذا وبالله التوفيق..