الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعرّفت منذ عام إلى زميلة في العمل وهي على قدر عال من الأخلاق ، لكنّي اكتشفت أنّ بها شيئا غير مريح فهي "بويه" في لباسها ومشيتها وصوتها وسمعت أنّ لها علاقة غير سويّة بإحدى الأخوات ..
المشكلة أنّني أحببتها من كلّ قلبي ولا أستطيع البعد عنها ولا أستطيع مواجهتها بما سمعت ، لا أدري لماذا تعلّقت بها بهذا القدر ، لقد عبّرت لي ذات يوم عن محبّتها لي لكنّي مصدومة ممّا سمعت عنها مع أنّ هناك حقائق ودلائل قويّة تدلّ على صحّة ما سمعت عنها ..
ماذا أفعل جزاكم الله خيرا ؟ هل أنهي علاقتي بها أم أستمرّ معها ؟

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته :
أختي الفاضلة : هند .
إحساسنا دائما يكشف عن مخاوفنا أو قلقنا تجاه بعض المواقف التي نمرّ بها , وسؤالك هنا ينمّ عن أنّ هناك شيئا غير مريح ينتابك من تلك العلاقة , وقد أفصحتِ عنها في سطورك وهنا سوف أفصّل الحديث عن ذلك , لعلّكِ كنت في غفلة عنها .
_ إنّ صدق حدسك تجاه زميلتك ، هذا موضوع خطير , وقضيّة تحتاج إلى الصرامة والحزم في تناولها .
_ نهى الله عزّ وجلّ تشبّه الرجال بالنساء , والنساء بالرجال , و المسترجلات أو كما يشاع عنهنّ ( البويات ). ظاهرة خطيرة تفشّت في عصرنا اليوم , وسلوك منحرف خَلقيّا وخًلقيّا .. تناول ذلك العلماء والإعلام بشيء من الدراسة والتنديد لخطورتها لما فيه من تعدّ ومخالفة للفطرة التي أنعم الله جلّ وعلا بها على كلّ من المرأة والرجل .
_ "البويات" يمررن بمراحل مختلفة فهناك من تتشبّه بالرجال باللباس والشكل دون التصرّفات ، وهناك وهي الأخطر منها من تتجرّد من خصائصها الأنثويّة متعدّية لخصائص الجنس الآخر ، وهذه خطرها عظيم جدّا .
_ ذكرتِ أنّها عبّرت عن محبّتها لك , فلتعلمي أخيّتي أنّ نظرة "البوية" تجاه الأنثى غير سويّة , فهي تنظر إليك كنظرة الرجل إليك بما فيها من ميل جنسيّ وشهوة , فهل تقبلين أن يكون بينكما مثل هذا ؟! .
_ لن أنصحك بالابتعاد عنها فحسب , بل الابتعاد عن أيّ محاولة تعبير أو ملامسة قد تكون في بادئ الأمر بريئة ، ولكنّها ستجرّ إلى ما لا ترتضينه . فهي خطوات بسيطة يدخل فيها الشيطان في غياب قوّة الوازع الديني وغلبة الهوى .
_ إن تأكّدتِ من صدق إحساسك , وتجلّت لك تصرّفاتها غير السويّة فدورك هنا التوجيه وإرشادها إلى العودة إلى فطرتها السليمة , معرفة دوافع هذا التشبّه فقد يكون عن غير وعي تامّ , وإن كان غير ذلك وتبيّن لك قناعتها بعملها وأبت النصح فعليك الابتعاد عنها وتجنّب مجالستها .
_ وفّقك الله .