الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ..
مشكلتي أنّي في علاقة حبّ منذ ستّ سنوات، لكن في السنة الخامسة ابتعد الطرف الثاني وسبب الابتعاد عدم قدرته على التعلّق بي أكثر ، ولا يستطيع الزواج بي بحكم أنّه صغير ويفتقر إلى المادّة والوظيفة لأنّه إلى الآن طالب جامعي . وبحكم أنّي في السنّ المناسب للزواج قرّر ألاّ يهدم حياتي بالانتظار ..
أخبرته أنّي أريده وأحبّ أن أنتظره وأبقى معه مهما كلّفني الأمر، لكنّه رفض . خطبت ودامت فترة الخطوبة ثلاثة أشهر لكنّي لم أكمل لأنّ أحبّ من أريده .. أخبرته فغضب ولكن في نفس اللحظة فرح لأنّي لم أصبح لأحد وغضب لأنّي لم أنظر إلى حياتي بسببه .
لا أعلم ماذا أفعل تجاه هذا الموضوع .. هو يحبّني ويريدني وأنا أعلم ذلك ، لكن فرصة الارتباط قد تكون مستحيلة.
كيف لي أن أقنعه أنّ الزواج ليس بالصعوبة التي يراها وأنّي أريده مهما حدث، وأنّ المادّيات لا تهمّني ..
أريد أن أكون معه وأخبرته بذلك لكنّه لم يصدّقني، يقول بعد الزواج ستختلف نظرتك وستندمين ، لكنّي أريده فعلا وفكّرت في الموضوع كثيرًا .
عمر المشكلة
سنة ونصف .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
عمره في بداية العشرينيّات ، طالب ولا يملك وظيفة.
لا يوجد لديه دخل .
أنا في سنّ مناسب للزواج وقد كثر الخطاب الذين رفضتهم.
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة ؟
لا أعلم قد يكون هو سببها لأنّه مقتنع تمامًا أنّ هذا هو الحلّ الوحيد أن نفترق وأرتبط بالشخص المناسب وليس هو .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
حدّثته بشكل مفصّل أنّنا نستطيع تكوين أسرة مثاليّة حتّى لو نصرف من راتبي وراتبه بعد التخرّج .
أتوظّف وأستطيع أن أساعده في مصاريفي وبعض مصاريف المنزل .
أستطيع أن أنتظره خمس سنين قبل أن يصبح عمري ثلاثين وتصعب عمليّة الإنجاب .

الإجابة
وعليكم السلام و رحمة الله
عزيزتي
سوف أفسّر لك ما حدث لك بكلّ بساطة : هذا الشابّ الصغير تعلّق بك في فترة ما بسبب التغيّرات التي تصحب الشباب في فترة البلوغ والنضج ، ثمّ بدأ يكبر ويكبر عقله وينظر إلى الأمور بواقعيّة أكثر وعرف أنّك لا تصلحين له وتجاوز المرحلة التي كان يفرغ فيها عواطفه في فترة البلوغ، بينما أنت بحكم عاطفة المرأة القويّة مستمرّة في تعلّقك به والتضييق عليه وإضاعة فرصة الزواج من شابّ مناسب لعمرك ووضعك ولديه القدرة على فتح بيت وتكوين أسرة !
عزيزتي الحبّ الحقيقي يأتي بعد الزواج مع العشرة والمودّة وإنجاب الأطفال .. إنّه الحبّ الواقعي الدائم المثمر وماعدا ذلك مجرّد شهوات تنتهي بمجرّد ذهاب السكرة وبقاء الفكرة .
أنصحك بتحكيم عقلك والنظر إلى الأمور بواقعيّة والمبادرة بالزواج من شخص مناسب لعمرك وظروفك ، وكلّ هذه المشاعر بعد الزواج ستختفي ..
أمّا بالنسبة لهذا الشابّ العشرينيّ أتوقّع أنّه يرحمك ويعطف عليك كونك تعلّقت به وهو يريد أن يلتفت لنفسه وحياته ولكن ضميره يؤنّبه نحوك ، لذا اقطعي هذه العلاقة المحرّمة أصلا وتوبي إلى الله واستغفري وتزوّجي شخصا آخر مناسبا لك .
هذا الشابّ العشرينيّ لن يتزوّجك حتّى لو تخرّج وأصبح لديه وظيفة ، هذه نصيحتي لك ما بني على حرام يبقى حراما ولا خير ولا بركة فيه .
وفّقك الله لما يحبّ ويرضى .