الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ..
صراحة لا أدري من أين أبدأ .. رجعت إلى حبيبي القديم بعد ما حصلت أحاديث "سوالف" ، وجدت نفسي أنّي كلّ يوم أحبّه أكثر من الثاني لقد أصبح حياتي كلّها ، كلّ يوم أكلّمه صرت أهتمّ به أكثر من نفسي و صحّته تهمّني إذا هو تعب أنا أتعب و إذا غضب من شيء لا أترك الجوّال إلاّ و هو راض عنّي .. صحيح أنّي مازلت صغيرة لكنّي أريده لي فقط أحبّ أن أتزوّجه من أجل ألاّ يكلّم غيري ، لا تتخيّلون كيف أغار عليه حتّى لو ردّ على بنت وقد كان يحبّها و الحين يتحدّث معها أكثر منّي و أنا أصيح من القهر و أقول له كم مرّة أغار بشكل لا تتخيّله لكنّه لا يفهم و لي مشاكل في البيت ، لمّا أكلّمه أحسّ أنّي في عالم ثان هو دنياي و إذا غاب يوما أو أكثر أتوتّر كثيرا و أخاف أن يكون قد ألمّ به أمر ، ليتكم تقولون لي أين الغلط الذي وقعت فيه ؟ عمري الآن خمسة عشر عاما .
عمر المشكلة
سنة تقريبا .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
لا أدري .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
لا أدري .

الإجابة
وعليكم السلام ..
حيّاك الله وبيّاك أخيّتي الجازي معنا في مركز استشارات لها أون لاين ونرجو أن يوفّقنا الله لإرشادك لما ينفعك .
أهنّئك على رجاحة عقلك وسلامة معتقدك حيث إنّك تعلمين أنّك على خطأ في علاقتك بهذا الشابّ وإلاّ لم لجأت إلى إرسال هذه الاستشارة وطلبت تبيان هذا الخطأ ؟
فمن المهمّ لشابّة في مقتبل العمر مثلك أن تدرك طبيعة هذه المرحلة العمريّة التي تمرّ بها, وخصائصها حتّى تجتازها بسلام في ظلّ الكمّ الهائل من المؤثّرات السمعيّة والبصريّة التي صارت تتسبّب في مراهقة مبكّرة لطلبة الصفوف الابتدائيّة، فضلا عن الشباب والشابّات في سنّك .
الآن أوضح لك خطأك في علاقتك مع ذلك الشابّ :
قال سبحانه: {ولا تقربوا الزنى إنّه كان فاحشة وساء سبيلا}
ولمّا كان الزنى حراما وكبيرة من الكبائر التي توجب إقامة الحدّ فإنّ وسائله وذرائعه محرّمة فكلّ وسيلة موصلة إليه محرّمة ، فإذا حرّم الربّ تعالى شيئا وله طرق ووسائل تفضي إليه فإنّه يحرّمها ويمنع منها، تحقيقا لتحريمه وتثبيتا له .
تفكّري معي يا غالية ما هي الأسباب التي تؤدّي إلى الزنى والعياذ بالله :
- النظر الحرام ومع التطوّر في الوسائل التقنيّة أصبح الأمر أصعب .
- خلوة الرجل بالمرأة الأجنبيّة عنه والكلام فيما لا ضرورة فيه ولا حاجة ويقصد بالضرورة مثل البيع والشراء أو العلاج أو التعليم وما إلى ذلك وليس السؤال عن الحال ومعرفة الأخبار .
-الخضوع بالقول وترقيق صوت المرأة أو كلامها بتغنّج .
فعليه غاليتي يجب عليك مراجعة نفسك ومحاسبتها .. ما تريدين من هذا الشابّ فإن كان فقط قضاء الوقت والصداقة فقد كفاك الله بالصديقات والأخوات ، وإن كان غير ذلك فاحذري واعلمي أنّ هذا الشابّ لا خير فيه وإلاّ لم رضي أن تتواصلي معه وتستمرّ علاقتكما فيما يغضب الله حيث إنّه لا بدّ لكلّ بداية نهاية فاجعلي النهاية نهاية سلامة لك وسترا عليك من الله واقطعي هذه العلاقة فورا واسألي الله أن يعينك ويوفّقك للرفقة الصالحة التي تعينك على ما فيه خير لك واشغلي نفسك بتطويرها ودراستك ومارسي هوايتك والتحقي بالدورات التدريبيّة وحاربي الفراغ .
وأنصحك بتغيير رقم جوّالك حتّى تقطعي عليه وعلى نفسك خطّ العودة الأمر بالتأكيد سيكون صعبا في البداية ، لكن عاقبته سلامة لك وراحة بال ونجاة من خزي الدنيا وعذاب الآخرة واعلمي أنّ العادة جرت بأنّ المرأة مطلوبة لا طالبة ومرغوبة لا راغبة وفّقك الله ويسّر أمرك ورزقك الرضا .