الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أشكر كل القائمين على الموقع، ودمتم دائما بخير.
لقد سبق لي وأن طلبت الاستشارة وقد استفدت كثيرا ولكنني عدت لنفس المشكلة السابقة ألا وهي أستاذي الجامعي لقد تجددت مشاعري تجاهه كوني أعمل معه في بحث.
ولأن في هذه الفترة زاد من اهتمامه أشد من الماضي وتصرفاته غريبة وأحاديثه أغرب عن الزواج والارتباط.
وكيف رغبته بترتيبات معينة لحفلة الخطوبة والزفاف.
يحب كثيرا تواجدي معه! حتى أنه يطلب مني ذلك بمبرر ودون مبرر.
يتحدث عن كثرة سفره وتنقله وعدم استقراره وكيف سوف يخف الوضع لو تزوج!
أصبحت متعبة ومثقلة لا أود رؤيته، ولا أريد منه صفعة أخرى خاصة أنه ارتبط وفسخ خطوبته.
لا أدري كيف أتأكد من حقيقة مشاعره، وكيف لي ذلك وأنا من فضل الله: ملتزمة ومتدينة، ومن أسرة رفيعة المستوى.
وأكثر ما أتمناه وأدعو الله به: أن ارتبط قبله بإنسان أفضل منه، وبهذه الفترة على أنه لا يتقدم لي الخطاب كثيرا، بل قليل جدا؛ ولا أفهم ما السبب على الرغم من أنني جميلة وملفته للانتباه؟
أرجو منكم مساعدتي، و إرشادي للحل الأمثل ودمتم سالمين.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت الفاضلة دعاء حفظك الله ورعاك.
كنت أتمنى أن تتخذي قرارا حاسما وتصرفا يريحك من عناء الحيرة والتفكير والانتظار.
فشخص مثله غير واضح ولا صريح وربما لا يعرف ما هو القرار الذي يجب أن يتخذه.
ينبغي أن تكوني واضحة أنت معه حتى لا يتسبب بعذابك أكثر.
و لك أن تساليه أنت مباشرة كما كنت قد أشرت عليك هل يرغب بك أم لا؟
ولا تعتمدي على التخمينات وتفاسيرك الخاصة، فيبدو من كلامك أنك لا زلت غير متأكدة من مشاعره نحوك!
وربما أنت بالنسبة إليه كأي فتاة خلوقة قد يفكر الارتباط بها أو لا يفكر؛ ومشاعره غير واضحة تجاهك ولا تجاه غيرك..
فلم كل هذا العذاب والحيرة والتفكير ومحاولة إيجاد تفسيرات لتصرفاته وكلامه عن الخطبة والزواج؟
ورغبته بتواجدك معه لا تعني أنه يمتلك مشاعر كافية تجاهك..
وهنا اسألي نفسك لو وجد فتاة أخرى تعجبه أكثر منك هل سيعاود الكرة ويتركك ويرتبط بها يا ترى؟؟
كوني صريحة معه وافتحي معه كل المواضيع العالقة وعبري عن استيائك من تصرفه السابق،  واسأليه دون أن تشعريه أنك ترغبين به وتحبينه بشدة؛ ولكن اسأليه ليعرف أنك إنسانة واضحة وقوية، فلا يستهين بك وبمشاعرك.
واطلبي منه أن يكون صريحا معك مهما كان الذي سيقوله؛ فربما هو لا يرغب بمصارحتك حتى لا يجرح مشاعرك بحقيقة لا تتوقعينها!
فاتخذي قرارك بوضوح ولا تعيشي في دوامة بمشاعرك؛ بل كوني قوية في كل المواقف ولا تضعفي.
أتمنى لك كل التوفيق والسعادة.