الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..أنا أحب ابن خالي، وأحس أنه أحيانا يبادلني نفس الشعور ولكن أحس منه دائما الابتعاد عني ولكن أمه وأهله يريدونني له وأهلي كذلك الأمر، ولكن لا أفهم شيئا منه هل يريدني مثلي أم لا؟ حقيقي تعبت مع العلم أنه مستواه التعليمي والثقافي ممتاز.. أشيروا علي.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الابنة الغالية (زينب) أرحب بك معنا, وأتمنى لكِ التوفيق والسداد.
ابنتي إن كان أهله وأهلك يرحبون بهذا الزواج , فلا أجد مشكلة, لا أدري ما الذي يمنع خالك والد هذا الشاب من أن يتقدم لأبيك ويخطبك منه, أو أن يكلم أخته (والدتك) أنه يريدك لابنه؟ وما يمنع أمك أن تتحدث مع أخيها في هذا الخصوص؟ أو مع زوجة خالك (أم الشاب) لأنه من المؤكد أن الخبر اليقين عند والديه فهما يعرفان ميول ابنهما وهل هو فعلاً يريدك أم لا؟ يجب اتخاذ هذه الخطوة, للوقوف على حقيقة الموقف, فإذا كان ابن خالك يميل إليك ويرغب في الزواج منك فما يمنع من اتخاذ خطوة إيجابية في هذا الأمر, بإعلان الخطوبة مثلاً, المهم تعرفي الحقيقة حتى لا تعيشين في وهم وتمر عليك الأيام وأنت تجري وراء الخيال. وأنبه عليك هنا أن تتأكدي من أمور مهمة كمحافظته على صلاته واستقامته ودينه وخلقه, فأخشى أن يكون ميلك إليه, وحبك له ينسيك هذه الأمور, فإياك أن تغلب عليك العواطف وتعميك عن عيوب فيه قد تكون ظاهرة ولكن مع عاطفتك نحوه لا ترينها .
وأريدك أيضاً أن تتهيئي لاحتمال أن يكون هو لا يفكر فيك أصلاً , وتكوني واهمة في إحساسك ناحيته فعليك أن تواجهي الواقع بشجاعة ورضا , فلا أحد يعلم أين الخير يقول الله تعالى: ( وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ ), فلعل سعادتك مع غيره. والله تعالى أعلم .
أسأل الله أن يهيأ لك من أمرك رشداً. وأن يُرضيك بما قسم لك.