الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم..
أنا موظفة لم يسبق لي الزواج عمري 28 كل الخطوبات تفشل لا أعرف هل لأني أبحث عن ما يرضي طموحي أنا مثقفة وأحلم لإكمال دراستي وأحلم بذلك واضحة جداً وجادة جداً أحببت أو أعجبت بشخص لا أعرف أن أتواصل معه طبعا لأن الحياء يمنعنا وعاداتنا وتقاليدنا رغم أنه يعمل معي بدأت أعود نفسي على فقدانه لأنه لا يعيرني أي اهتمام وبدأت أقنع نفسي بأن أفكر بواقعي وتطوير نفسي أكثر خلال معاملاتي مع أحد المكاتب الاستقدام كان أسلوب صاحب المكتب مختلفا وطلب بعد فترة أن يتعرف علي لأني وضعت له حظر وبعدها رجع وطلب التعرف وسأل عن سبب وضعي الحظر وأخذنا المحادثات ربما ليلتين أو ثلاث لكن لاحظت طول المحادثات أن أنا الذي أجاوب وهو يسأل لكن لاحظت بعدها أن حديثه عن الجنس وعن العادة السرية وكان يريد يعرف أكثر عنها وعن طبيعتها عند النساء وطلب صور جنس طبعا أنا رفضت وقال أنت لست ثقة أنا قررت أقطع علاقتي معه رغم أن فيه مواصفات كثيرة جيدة ومتعلم ومطلق لكن أنا ما أرى الحديث في الجنس. حرام أو ما أرتاح أو أتردد أو أرى أن قبل الزواج المفروض ما يكون في حديث مثل هذا.. هل أنا صح أو خطأ أحسست أنه يريد يتركني متعة حديث وخيال له يمتع نفسه فيها..
أريد أستشيركم..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الفاضلة أشكرك على ثقتك بموقع لها أون لاين وأسأل الله أن أوفق بالرد عليك الرد الجميل والمفيد والمقنع لك.
أختي الفاضلة الحياء الذي منعك عن التواصل مع الأول كان ينم عن تربية فاضلة تربيت عليها فلا تنظري إليها بأنها مجرد عادات وتقاليد، لأننا عندما ننظر لها بهذا التصور فإنها لن تلبث أن تزول كما زالت عادات وتقاليد غيرها، لكن أنظري إليها أنها دين وأن الله عز وجل أمرك بعدم مخالطة الرجال أو الحديث معهم وأن ما شرعه الله لنا هو خير وصلاح وحماية لكي لا نزل أو نقع في الشر .
دعيني أبين لك ذلك..
قال صلى الله عليه وسلم َ"خَيْرُ صُفُوفِ الرِّجَالِ أَوَّلُهَا وَشَرُّهَا آخِرُهَا وَخَيْرُ صُفُوفِ النِّسَاءِ آخِرُهَا وَشَرُّهَا أَوَّلُهَا." رواه مسلم.
هذا البعد في الصلاة فكيف في غير الصلاة والجلوس معهم في أوقات العمل الساعات الطويلة، أليس هذا أخطر وأشنع؟
يقول الله تعالى: (وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ).
بالله عليك أختي الكريمة أيهم أطهر قلوب الصحابة وأمهات المؤمنين أم نساء هذا العصر؟
ومع ذلك يأمرهم بالسؤال من وراء حجاب حرصا على طهارة قلوبهم ، بل حتى في الرد على الإمام إذا أخطأ فالمرأة لا ترد بل تصفق حرصا على أن لا تقع الفتنة من صوتها في الصلاة فكيف بالمحادثات خلال العمل وغيره.
أما الزوج فهو رزق من الله تعالى ، وما عليك إلا الرجوع لله عز وجل وسؤاله العفاف فقد قال صلى الله عليه وسلم: ثلاث حق على الله إعانتهم.. وذكر منهم المتزوج يريد العفاف..)
فلا يخدعنك الشيطان بالميل مع الرجال والحديث معهم وكسب العلاقات بهم واحذري كل الحذر من ذلك فمن كان صادقاً في الزواج بك فإنه يطلبه بالذهاب لأهلك لا بالمحادثات المحرمة.
أختي الفاضلة ارجعي إلى الله وسأليه التوفيق وابتعدي عن مواطن الشر والرذيلة والمرأة بعفتها وبحيائها يقبلها الرجال ، أما من تخالطهم وتحادثهم فإنهم لا يطمعون بها زوجة بل أقصى ما يريدونه منها أن تكون عشيقة في الرذيلة، أعيذك أختي أن تكون مطية لهم..
وأسأل الله لك الهداية والتوفيق في الدنيا والآخرة .