الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله
إنّني البنت الوحيدة في أسرتي, لديّ أب حنون أحبّه كثيرا و أمّ أروع أعشق حبّها و حنانها. تربّيت في دلال و مسؤوليّة و حبّ كبير .. أحسّ أنّني في حاجة إلى أخت أو أخ بجواري سندي في هذه الحياة .
عمر المشكلة :
ثمانية أشهر .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
قبل زفافي احتجت كثيرا إلى من يساعدني في التحضيرات، لكنّي لم أجد أحدا سوى نفسي فقمت بكلّ شيء وحدي .. أحببت لو أنّ هناك أختا بجواري تساندني وتمنّيت ذلك كثيرا ...
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
أثناء الزفاف أحسست بالوحدة كثيرا لا أحد بجواري حتّى الطرحة عدّلتها وحدي ، تألّمت كثيرا و لا أستطيع نسيان ذلك.
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة؟
بصراحة أفكاري في تخبّط ، أحاول أن أنسى الموضوع لكنّي أتذكّره ، وما أنا متأكّدة منه أنّني ممتنّة إلى والدي وسيظلّ أبي أخي و صديقي و حياتي و أمّي حياتي و حبيبتي. أنا ولوعة بحبّهما ، ولا أنسى زوجي الله يحفظه فهو يحبّني كثيرا لكن في نفسي جرح داخلي .
شكرا لكم .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله
عزيزتي السائلة قرأت رسالتك وتفهّمت مشاعرك ، ولكن اسمحي لي أن أقول لكِ كفاك ألما وتفكيرا وتحميل نفسكِ مالا طاقة لك به ، ولعلّه خير ويكفي في هذه الدنيا وجود أمّك وأبيك والحبّ العظيم الذي يغمركم .
وهذا الحزن والألم يشغلك عن أشياء ونعم حولك لم تدركيها بعد ..
انفضي غبار التمنّي عن روحك وكوني منبع الفرح لنفسك ولوالديك ، وفكّري في القادم وهو أن تنجبي أطفالا يعوّضونك عمّا تحتاجين ويكونون سندا لكِ وأحفادا أقوياء صالحين لـوالديك .
والعبرة ليست بالكمّ إنّما بالكيف .
الأخوّة التي لم يكتبها الله في عائلتك اعلمي أنّها خير لكم جميعا وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ..
وقد تكون هناك أسباب خارجة عن إرادة والديك في إنجاب طفل آخر ، لكن كوني أنت مصدر البرّ والطاعة لهما في حياتهما ومماتهما ولا تتكاسلي عن طاعتهما ،واقضي حوائجهما واحتسبي الأجر عند الله وحتما سيعوّضكِ الله عن كلّ شيء ..وأنصحك بـانتقاء صديقات صالحات إيجابيّات يملأن حياتك ويشاركنك مناسباتك ويكنّ ملاذك عند ألمك وحاجتك إليهنّ ... لا تبتئسي ولا تجعلي للحزن طريقا إلى حياتك .
أتمنّى أن تؤسّسي أسرة طيّبة صالحة ويبارك لكِ الله جلّ وعلا في زوجك وذرّيتك وأن تعيشي في سكينة واطمئنان في ظلّ رقيّ فكرك والقيم الإنسانيّة السامية .