الاستشارات النفسية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لدي مشكلة تقلقني كثيراً وهي عبارة عن هواجس وأفكار عالقة بذهني أتمنى أن تساعدوني لأنها ترهقني وتقيدني.
أحيانا أحس بالراحة وأحياناً تأتي هذه الهواجس فتعكر مزاجي لدرجة أن تأتيني آلام بالمعدة والقولون وتذهب شهيتي
أعلم جيدا أنها هواجس مضحكة جدا لكنها تتمكن مني وأريد السيطرة عليها
أحس بأن هذه الحياة ليس فيها معنى أو شيء يلفت الإعجاب فحين أشاهد مثلا فيلماً هندياً أو شرقيا أحس أنني أريد أن أصبح جزءاً منه وأحاول تغيير نمط حياتي على طريقته من ديكور وكل شيء
وأحياناً حين أرى الثقافة الغربية أود أن يصبح نمط عيشي هكذا وابتعد عن أي شيء له علاقة بالنمط الأول حتى لو أعجبني شيء ما أحاول إبعاده لأن شيئاً ما بداخلي يدعوني ويقول لي غيرتي حبك للأشياء أحس أنني مقيدة جدا!
حين أحب شيئاً ما أحبه بكل شيء، أحبه بقوة لدرجة أنني أغير كل شيء
وبين عشية وضحاها أرى شيئاً جديداً أتركه وحتى لو أحببت شيئاً أخر يجبرني شيء بداخلي على عدم ترك النمط الأول
أريد نصحاً وأريدكم أن تتكلموا معي

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أختي الفاضلة رؤى ومرحباً بك .
غاليتي .. إحساسك بأن الحياة ليس لها معنى يحتاج منك أن تبحثي عن معنى لحياتك بتحديد هدف لك يشعرك بطعم الحياة ويمنعك من الإعجاب بكل ما رأيت ..
وليكون دليلاً لك بأن الحياة جميلة وفيها ما يبهج .. فتقنع نفسك بما أنت عليه .
بالإضافة إلى أن الحياة مزرعة لجنة عرضها السماوات والأرض لذا فهي مبهجة لمن يعمل فيها بالصالحات فأنت بحاجة أن تشعري أن للحياة جوهر مهم لا يتعلق بالشكل والمظهر فهو جوهر إيماني يملأ القلب ..
فعندما تملئين قلبك بالصلاة والذكر ستشعرين بطعم حياتك وأهميتها.. بل طعم وجودك وستصغرين كل شيء مقابلها فلا تحتاجين لتغيير نمط جديد بل ستحتاجين للاستزادة من العبادة لأنك ستجدين الأنس والفرح واللذة بالقرب من الله .
جربي أن تجعلي لك ورداً قرآنياً وأن تترنمي بالأذكار وذكر الله .. صدقيني ستتغير حياتك .. وسيمتلئ ما لديك من فراغ مما يذهب الهواجس ويملأ نفسك أنساً .
دعواتي لك بالتوفيق .