الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ..
مرحبا بشخص طلب من أحد من معارفه يبحث له عن بنت ليقيم علاقة حبّ معها لأنّه لا يقدر أن يتزوّج إلاّ عن حبّ .. بعد تجربة حبّ دامت 6 سنين وانتهت بفسخ الخطوبة كانت البنت التي وجدها أحد معارفه هي أنا ليتعرّف إليّ . حكينا بداية خلال 3 مكالمات و هو الذي يرنّ ، كان يريد أن يحبّني ويتعلّق بي لأنّ قلبه لا يزال متعلّقا بالحبّ القديم ، فكانت المكالمات الأولى ناجحة وأنا من النوع الذي يتعلّق بشخص بسرعة ويحبّه بسرعة . لقد رأى شكلي بالصور إذ كانت مواصفات البنت التي أرادها تختلف عنّي .. بعد 3 مكالمات صرت أرنّ وأبعث .. تعوّدت عليه وكأنّي أعرفه منذ زمان طويل ، لكنّه صار يبعد عنّي وقد أحببته لأنّه شخص داخله نظيف .
أصبحت أبعث رسائل لكنّه لا يردّ وإذا ردّ فإنّه يحكي لي قليلا قرابة 5 دقائق فظللت أعاتبه ثمّ بيّنت له حبّي وأنّي لا أقدر أن أبعد عنه لأنّي أحببته ، لكنّه صار يتضايق منّي كثيرا ويقول لي : أنا بإمكاني أن أبعد عنك ولا أردّ عليك لأنّي غير قادر أن أحبّك الآن وما دخلت قلبي إلاّ أنّك شخص طيّبة وجيّدة ولا أريد أن أجرحك ..
خوفي أن يستغلّ تعلّقي هذا وأتوقّف عن طلبه وأتركه هو يرنّ إلى أن يبعد عنّي ، لكنّي لا أريد أن ألقي بنفسي هكذا إلاّ أنّي خاف أن يبعد عنّي ، لقد تعلّقت به ..ليتكم تساعدوني
ماذا أفعل ؟ أريد منه ألاّ يتركني ويحبّني لأنّه يحبّ أن يحبّني لكنّي لا أعرف كيف .. لأنّ قلبه متعلّق بقصّة حبّ قديمة
عمر المشكلة
3 أسابيع
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
عدم قدرتي على جعله يحبّني
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
خوفي
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
مصارحته بكلّ شيء

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أرحّب بكِ ابنتي الكريمة (nada) وأشكرك على ثقتكِ في موقعنا (لها أون لاين) وأسأل الله تعالى أن يصلح حالكِ ويستر عليكِ .
بداية أودّ أن تفهمي أنّ هذا الشابّ لا يبحث عن زوجة بل هو يريد أن يتسلّى معكِ, ويلعب بكِ وبمشاعركِ ؛ لأنّه عندما تكون نيّة الخاطب الزواج يكفيه القبول والرضا بينه وبين المخطوبة , والحبّ سيأتي بإذن الله تباعا بعد الزواج مع العشرة الطيّبة والمعاملة الحسنة, ومن هنا يتوجّب عليكِ يا ابنتي أن تحافظي على نفسكِ من هذا الذئب الذي يريد أن يفترسكِ ، فهو ينتظر الوقت المناسب فقط لينقضّ عليكِ, هذا الشابّ يكذب عليكِ ويوهمكِ بقصّة لا تمتّ للحقيقة بصلة , يحاول أن يقنعكِ بها من أجل أن يتمكّن منكِ , إنّه شيطان في صورة إنسان , وقد وأقعكِ هذا الشيطان في المعصية, ولا يزال يحاول معكِ ويمثّل عليكِ دور الطيّب البريء إلى أن يتمكّن منكِ, أسأل الله تعالى أن يحفظكِ منه ومن كلّ شياطين الإنس, أنتِ كمسلمة تعلمين أنّه لا يجوز حديثك معه , واتّصالاتكِ وعلاقتكِ به محرّمة , ولا يليق بفتاة مسلمة أن تفعل ذلك, والزواج رزق, والرزق سيأتيكِ بإذن الله في الوقت الذي يريده الله تعالى , والرزق نطلبه بالطاعات وليس بالمعصية, قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (( إنّ روح القدس نفث في روعي : أنّ نفسا لا تموت حتّى تستكمل رزقها ، فاتّقوا الله وأجملوا في الطلب ، و لا يحملنّكم استبطاء الرزق أن تطلبوه بمعاصي الله ، فإنّ الله لا يدرك ما عنده إلاّ بطاعته )) أو كما قال صلّى الله عليه وسلّم, فاتّقي الله في نفسكِ وحافظي على عفّتكِ ولا تخوني الأمانة ؛ فأهلكِ استأمنوكِ على نفسكِ , فحافظي على الأمانة , وتوبي إلى الله واستغفريه وهو سبحانه ستر عليكِ ولم يفضحكِ, ألا تخافين من أن يعلم أهلكِ بهذه العلاقة ؟ ألا تخافين من الله الذي يراكِ وأنتِ تعصينه كلّ يوم ؟! أفيقي وعودي إلى رشدكِ قبل فوات الأوان , واستغفري الله كثيراً , فهو سبحانه غفور رحيم ، وكما في الحديث عن النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (( إِنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ يَدَهُ بِاللَّيْلِ لِيَتُوبَ مُسِيءُ النَّهَارِ ، وَيَبْسُط يَدَهُ بِالنَّهَارِ لِيَتُوبَ مُسِيءُ اللَّيْلِ ، حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ مِنْ مَغْرِبِهَا )) .
أسأل الله الكريم أن يغفر لنا ولكِ وأن يستر عليكِ وعلى بنات المسلمين إنّه سبحانه وليّ ذلك والقادر عليه .