الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ..
أختي عمرها ثلاث وعشرون سنة .منذ سنتين بدأت تعتزل الناس وتركت الجامعة وجميع علاقاتها مع الناس، وصارت كلّ يوم تزيد عزلتها عن اليوم الذي قبله . منذ ثلاثة أسابيع بدت حالتها صعبة أكثر وصارت طوال اليوم تتوقّف عند الباب الخارجي ولا تغيّر مكانها إلى حين النوم ..وصارت تحرّك يديها بطريقة عشوائيّة ، ولديها لا مبالاة في النظافة حيث أنّها ترمي ورق الشاي بشكل يوميّ في الشارع بدون سبب و بعض الأطعمة أيضا .
لم تستحمّ البنت منذ حوالي ستّة أشهر ورائحتها نتنة وترفض التخاطب مع أيّ إنسان آخر .
أرجو إرشادنا وتوجيهنا إلى طريقة علاج البنت والتكاليف المتوقّعة .
ملاحظة :
والد البنت واجه خسارة ماليّة في السابق ودخل في دوّامة نفسيّة هو الآخر انتهت بتعاطيه المخدّرات .. علما أنّه لا يؤذيها أو يبادلها أيّ نوع من المشاعر ، هو فقط بعيد عن العائلة .
شكرا .
عمر المشكلة
المشكلة زادت في السنتين الماضيتين وأعتقد أنّ عمرها سيطول .

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بالأخت الفاضلة
الأخت الفاضلة ..هذه الفتاة تعاني من اضطراب في التفكير يؤدّي سوء حالتها إلى هذه المرحلة من المرض لأنّ الحالة مسكوت عنها حوالي سنتين ممّا أدّى إلى تدهورها إلى هذا الحدّ ، لذا لا بدّ من سرعة دخولها المستشفى النفسي الحكومي لأنّ الحالة تحتاج إلى رعاية من نوع خاصّ ولأنّ الحالة بهذا الشكل سوف ترفض تناول الدواء ، أمّا داخل المستشفى فسوف يتعاملون معها بالشكل الطبّي النفسي المعروف ..كما أنّها تحتاج إلى رعاية طبّية ونفسيّة في ذاك الوقت لا يستطيع الأهل توفيرها داخل المنزل . ومن خلال رسالتك أجد أنّ الأب أيضا يعاني من هذا الاضطراب ..هناك احتمال كبير أنّ المرض وراثيّ داخل العائلة ،لذا لا بدّ من التدخّل الفوري من خلال استدعاء أحد الأطبّاء النفسيّين إلى المنزل لتقييم الحالة وسرعة التدخّل معها لأنّ التأخير ليس في صالح الحالة بل يؤدّي إلى مزيد من التدهور وسوء الحالة .
لا حلّ آخر أختي الفاضلة غير التعامل الفوريّ من قبل الطبيب النفسي وسرعة انتقالها إلى المستشفى النفسي لسرعة تدخّل الطبّ النفسي معها فورا ..
تمنّياتي لها بالشفاء العاجل والتوفيق من عند الله بإذن الله تعالى .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .