الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم..
أنا زنيت مع بنت فحملت مني كنت سأساعدها في الشهر الأول بإنزال الولد ولكن وقع لي مشكلة في دراجتي النارية وأخذوها مني الشرطة كنت سأبيعها وأحل المشكلة الله يأخذ فيهم الحق ولم يبق لي سوى نكران تلك البنت ومرت 4 أشهر واتصلت بأمي وأخبرتها كل شيء وغضبت مني كثيرا وبكت وعرفت عائلة البنت أنها حامل وقالو لي إن تتزوج بها رغما عنك وتزوجتها أنا لا أريد أنا مقهور أبكي طوال الوقت هل سيغفر لي الله ماذا أفعل؟ أنا لا زلت أدرس لا أشتغل كيف سأعيش معها وأين أنا أريد الطلاق وأن يغفر الله لي وأمي مريضة بسببي ونحن ناس ضعفاء..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أخي التائب أشكرك على ثقتك بموقع لها أون لاين، وأسأل الله أن يوفقني للرد عليك الرد الجميل والمفيد والمقنع لك.
أخي التائب.. أحمد الله أنك لم تقع في ذنب آخر وأن الله عصمك منه وهو إجهاض الجنين فالحمد لله أنك لم تقع في إزهاق نفس، ولم يكن يا أخي ما تريد فعله مساعدة لها بل هو ذنب أنقذك الله بأن سلط الشرطة على دراجتك.
أخي التائب: لقد وقع الذنب ولا حول ولا قوة إلا بالله، والذي على المؤمن الصادق، صدق التوبة لله عز وجل بأن تكون خالصة لله لا تريد بها إلا أن يغفر الله لك، وتندم على ما مضى وتعزم على عدم العودة للذنب في المستقبل وتقلع عن الذنب الآن،
وأنت الآن نادم على المعصية الماضية ولا تقترفها، فأسأل الله أن يعينك على صدق التوبة لله وأن يوفقك للتوبة النصوح وأن لا ترجع لمثل تلك الفعلة الشنيعة التي تتجرع الآن ألم تبعاتها .
أخي التائب الماضي انتهى، وما عليك إلا إصلاح ما اقترفت والنظر للمستقبل بأنه خير ما دمت قد صدقت في الرجوع إلى الله، والله لن يخيب عبدا صدق في الرجوع له.
أخي التائب.. أما بالنسبة لتوفير الرزق لك ولها فإن الله سيعينك إن أنت استعملت مفاتيح الرزق خير استعمال وهي ما شرعها الله لنا في كتابه من التوكل عليه والضرب في الأرض وكثرة الاستغفار وتقوى الله وصلة الرحم وإعانة الفقراء والاستقامة كل هذه الأسباب وغيرها منصوص على أنها مما تفتح أبواب الرزق، وأهمها تحقيق العبودية لله فقد قال تعالى: (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون، إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين)
أسأل الله أن يوفقك للخير ويعينك على أمور دينك ودنياك وأن يجعل تلك الزوجة صالحة تقية تائبة تعين نفسها وإياك على طرق الخير وأن يسعدكما في الدنيا والآخرة,
وفقك الله.