الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا بنت وعمري 14 سنة، وأخي الوحيد عمره 11 سنة ما عندي أخوات..
مشكلتي هي أخي..! ما يحترمني يسبني.. إذا طلب مني شيئا ورفضت يقول دائماً: تمشيت معي مثل الكلاب.. هيا اذهبي هات.
إذا دخلت غرفته آخذ شيئا يقول لي.. (آوه) في (قرف) جاء غرفتي.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله حبيبتي.. ريفال..
ومرحباً بك.. وكل عام وأنتِ بخير.
حبيبتي.. تظهر كثيراً بين الإخوة بعض الخلافات.. والتطاول من أحدهم على الآخر.. وهذا لا يعني عدم الاحترام.. إنما يعني محاولة أحدهم إثبات نفسه ولفت النظر إليه.. خاصة قبيل المراهقة.. وهذا ما يريده أخوك من سلوكياته وهو بهذا السن.
وما أنصحك به هو أن تخبري أمك أو من يتفهمك ليُجلسكما للحوار ويتحدث كل منكما للآخر عن كل ما يريده وعن كل ما يزعجه من الآخر.. وأن تتعاهدا لبعضكما أن لا يتطاول أحدكما على الآخر وأن لا يزعجه.
وان صدرت سلوكيات مزعجة من أحدكما تجاه الآخر على من يهتم بأمركما أن يعاقبه بالحرمان مما يحب " لعبة أو طعام.." وأن يعتذر للآخر.
كما أنك أنت أنضج منه وتستطيعي أن تعلميه ما تريدين بالقدوة.. فلو أخطأ تجاهليه ولا تهتمي بما يقول.. فذلك يقلل من سلوكه لأنك لم تستجيبي لسلوكياته.. خاصة إن قابلت كلماته بعدم الرد.
دعواتي لك بالتوفيق.