الأسئلة الشرعية » الأخلاق والآداب » أسئلة متفرقة


15 - شعبان - 1435 هـ:: 14 - يونيو - 2014

أرغب في الالتحاق بزوجي في فرنسا لكن يجب علي نزع الحجاب!


السائلة:ابتسام

الإستشارة:مبروك بهي الدين رمضان

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
أنا فتاة محجبة بالغة من العمر 28 سنة، متزوجة منذ سنة وثمانية أشهر، ذهب زوجي للعمل بدولة فرنسا بعد شهر من عقد الزواج. من المفروض أن ألتحق بزوجي بعد 18 شهرا من إقامته بباريس، الحمد لله تمت المدة وبادرنا بإجراءات طلب التحاقي به منذ 15 يوما.
أخبرنا بعض الأصدقاء الذين التحقت بهم زوجاتهم منذ بضعة أشهر أنه بعد إجراء الامتحان الشفهي والكتابي للغة ومرور 3 أشهر على ذلك يجب إجراء فحص طبي وأخذ صورة لي من أجل بطاقة الإقامة (لم أتوصل بعد بدعوى إجراء المباريات).
المشكلة تكمن في طلبهم للنساء المحجبات كشف رؤوسهن أمام الطبيب (رجل) الخاص بإجراء الفحص لمعرفة ما إذا كان هناك مرض جلدي أو شيء من هذا القبيل وكذلك أخد الصور بدون حجاب لإرفاقها ببطاقة الإقامة.
إذا رفضت كشف رأسي سأحرم من إمكانية الالتحاق بزوجي.
فقد عرض علي من قبل نزع الحجاب في مرحلة التدريب لمدة 15 يوما والحصول على وظيفة في المقابل ورفضت لأني مقتنعة أن الله سبحانه وتعالى سيكرمني بأحسن منها وظيفة وفعلا بعد مرور 6 أشهر قبلت في وظيفة حكومية بحجابي الحمد لله.
لا أعرف ما الحل، أرغب في الالتحاق بزوجي لنتمكن من الإنجاب فقد أجلنا الموضوع نظرا للبعد أرغب بالاستقرار النفسي.


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله..
ونشكر لكم ثقتكم في موقعنا لها أون لاين، ونسأل الله تعالى لنا ولكم التوفيق والرشاد.
فإن نص لجنة الفتوى: (لكن إذا اضطر إليه الإنسان لوضع الصورة في حفيظة نفوس أو جواز سفر أو استمارة اختبار أو إقامة أو نحو ذلك رخص له فيه بقدر الضرورة إن لم يجد مخلصاً من ذلك، وإن كان في وظيفة ولم يجد له بد منها أو كان عمله لمصلحة عامة لا تقوم إلا به رخص له فيه للضرورة) انتهى.
والله أعلم.

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:3281 | استشارات المستشار: 1523

استشارات متشابهة