الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم
مركز استشارات لها أون لاين المحترمين....
لدي استشارة عاجلة أتمنى منكم الرد وبأقرب فرصة لاستغاثة قلبي النحيب ربما ...
أنا فتاة عمري 25 عاما، طالبة دراسات عليا في مجال التدريس، مشكلتي تكمن بما يأتي:
في الزمن السابق كنت معجبة بابن عمتي وما زلت إلى الآن .... وهو درس وعمل في مدينتنا ويبتعد عن مكان سكن أسرته في محافظة أخرى  ....
هذا ابن عمتي يكبرني ب 3 أعوام، جامعي، يعمل بوظيفة محترمة، قبل أسبوعين فاجأني برسالة قصيرة إلى موبايلي وأنا في مكان عملي يسألني عني وأخباري وسألني سؤال قد يكون وصفه بأنه ربما يكون محرجا بالنسبة لي ( إذا كنت مرتبطة أم لا ) فأجبته بلا ... فرد علي بأنه معجب ويتمنى أن نتعرف على بعضنا ونتفاهم لنصل إلى حد الخطبة بالرغم أنه ابن عمتي، وللعلم موضوع إعجابي به موضوع سري أكتمه بيني وبين نفسي وبالرغم من وجود شقيقات يعرفن في الموضوع الإعجاب...
فأجبته ردا على الماسج الذي طلب به أن نتعرف ونتفاهم قبل حد الخطبة كالآتي: ( أنا لا أرضى بعلاقة خلف الأسوار والحلال طريق واحد لا ثاني له ) فرد علي بأنه يريد الحلال وعلى سنة الله ورسوله ... وطلب مني أن يكون الموضوع في الوقت الحالي أن يكون بيننا لا رسميا، وفي اليوم التالي أرسل لي صباحية ورديت عليه ثم أرسل لي: ( نفسي أحكي معك عشان أعرفك على طبيعتك، وفي النهاية هدفنا واحد في الحلال) لم أرد عليه، وبعد نصف ساعة تقريبا أرسل لي بأنه يتأسف على هذا الماسج ربما يكون غير لائق، لم أرد عليه ...
وبعد تلك الحادثة لم يرسل لي شيئا أو حتى ماسج اطمئنان، إلى أن أرسلت له بعد أسبوع من الموضوع عن نيته وحقيقة الموضوع الذي بدأه معي، فأجابني بأن وضعه الآن غير مستقر من حيث الوظيفة خاصة أن عمله شفتات أي ليله نهاري ونهاري يكون ليله، وقد أخبرني أنه لا يتواصل معي لأنني أخبرته الحلال واحد..
احترمت كلامه وبل أعجبت به بزيادة، ما أريده الآن أن أتأكد من صدق نواياه، وخاصة أنني أراه شبه يومي كما أخبرتكم أنه يسكن عند دار جدي ( جيراننا ) وأرى منه اهتماما ولو بسيطا وله تأثير فظيع علي ...
ما رأيكم؟ أرجو عدم إرسال استشارات مشابهة لاستشارتي .. ودمتم سالمين.

الإجابة
الأخت الفاضلة حفظك الله ورعاك.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
وأهلا بك أختا كريمة في موقعك لها أون لاين
أحسنت بعدم فتح المجال لقريبك بالتواصل السري بحجة التعرف عن قرب والاطمئنان عليك  وإن كان فعلا ينوي الزواج بك فعليه أن يخطبك حالا وتتعارفان بعد الخطبة وليس قبلها وأما صدق نواياه  تجاهك  فلا يعلم بها إلا الله لكن كوني يقظة ولا تتجاوبي معه ولا تفسحي له المجال حتى يتقدم لخطبتك ولا بأس بأن تسري لوالدتك بالأمر وتستمعي إلى نصيحتها فهي خير من يحافظ عليك وقد تتصرف بما ترغبين...
أختي لا تستلمي لضعفك ومشاعرك ما دمت غير متأكدة من شيء وحافظي على هدوئك ورزانتك وجديتك ولا تبوحي لصديقاتك ولا لأي شخص بما يجول في قلبك فلا تعرفي النصيب قد لا يكون معه فينتشر أنك كنت تحبينه وتعجبين به واصبري حتى يفتح الله لك باب سعد بإذن الله تعالى .أسأل الله أن ييسر لك الخير أينما كان وأن يسهل لك زوجا صالحا تقيا نقيا يسعدك ويحافظ عليك.