الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
تحياتي وأشواقي للأستاذة هند الفاضلة، رائعة أنت بكلامك وإرشادك!
عزيزتي أود أن أخبرك صحيح أنني قمت بمسح رقمه وإيميله من عندي ولكنني ما زلت أحفظه وبشدة! صدقيني إنني أتمنى لو يكون من نصيبي لو بعد حين! شعوري نحوه هكذا ربما لأنه الحب الأول وما يترك آثارا لا تمحوه الأيام ما حيينا! ولقد أرسل لي آخر إيميل يقول بأنه يتمنى من الله بأن نجتمع بالصيف عندما يأتي من الخليج!
أرجوك أريد الحل ! وخاصة هذه الأيام من يلمحون بالإعجاب في مكان محاضرتي بالتوفل.

الإجابة
بل أنت الرائعة يا دعاء بجهادك وقوتك ومقاومتك، وهل تعتقدين أن ما قمت به يستطيع أن يقوم به أي أحد؟
هل تذكرين الفتاة التي كانت تجلس وراءك بصفين في الصف الأول الابتدائي؟؟ أظن لا ؟؟ وكذلك رقم هذا الإنسان سيأتي زمان وتنسينه تماما .. هناك أشياء لا يمكن أن يمحوها إلا عامل الزمن وهو عامل مهم ويجب أن نعتمد عليه ونعطيه فرصته..
ليس هناك أي معنى لانتظارك له في الصيف، هو يعرف اسمك و أهلك وإذا أراد حلالا فالبيوت لها أبواب، وأما إن كان يريد حراما وعشيقة يقضي معها الوقت إذا تشاجر مع زوجته فلا أظن أن عندك استعدادا أن تكوني شيطانة إنسية تحاد الله وتتجرأ على الكبائر، ماذا يعني أن يتوافق رجل وامرأة فكريا وعاطفيا ويتبادلون الأفكار والخواطر ؟ ثم ماذا ؟ ثم يحب كل منهما الآخر؟ ثم ماذا ؟ ثم يريد كل منهما أن يصل إلى الآخر ؟ ثم ماذا ؟ يتزوجا ؟ إذا لم يتزوجا ؟ ما الفائدة في تجرع آلام الحب و العشق؟ والتباكي على الأقدار والتسخط على الله ؟
قد يكون هناك من حولك أحد الفرسان صاحب خلق ودين يسعدك و تجدين معه من الأمان ما لم تجدينه مع من بدأ علاقته معك بكذبة!
دعاء حبيبتي .. ما تعانينه هو آلام القلب الطاهر الذي فجعه الشيطان بحب كاسر لا من أجل المقومات بذلك الرجل بل فقط لأنها التجربة الأولى ولأنك لم تخبري معادن الرجال وأنواعهم والذي ربما بعد سنين من العمر تلتفتين إلى هذه العلاقة وتقولين الحمد لله الذي أنقذني كدت أن أدفن نفسي !
أنت تعيشين زهرة العمر فلا تجعلي من نفسك وقفا على من لا يستحق ! أنت تستحقين أن تكوني الحب الأول والزوجة الأولى لرجل يستحقك ويحملك تاج على رأسه !!
سيأتي ذلك الفارس الصادق الشهم ثقة بالله لأن من يترك الحرام لله يعوضه الله بخير منه وأحسن وأجمل وأسعد..
وستدعيني لحفل زواجك !
وصية أخيرة .. كلما اشتد عليك الشوق والألم رددي هذا الدعاء .. اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك .. فقط ردديه بصدق وسترين من ربك خيرا