الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله
أخطأت مرّة وكانت صدفة - في الانستقرام - ، ظللت أدردش مع بنت أيّاما وقد تعلّقت بي ، هذه البنت من نفس قبيلتي وديرتي وأنا ما أحببتها .. عرفت أنّها ذات خلق ودين وطيّبة ومحتشمة و ضعيفة و أبوها إمام مسجد ، قلت لها إنّي سأتزوّجك وأعلمت أهلي لكنّهم لم يوافقوا لأنّي عرفتها عبر النت ، لكن البنت لم تتخلّ عنّي .. انقطعت عنها شهرين فكانت تطلبني وتبكي و كان ضميري يؤنّبني . أريد أن أتزوّجها لكنّي خائف أن أفشل في الزواج لأنّه ما بني على باطل فهو باطل. هي متعلّقة بي وأنا خائف أن تدعو عليّ . هل أتزوّجها أم أتركها ؟ جزاكم الله خيرا ..

الإجابة
الأخ خالد من السعوديّة هداه الله
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أوّلا : أسأل الله أن يهديك ويصلحك ويغفر لك ويسامحك ويرزقك التوبة النصوح التي تجبّ ما قبلها، أوصيك بالاستغفار والدعاء والمحافظة على الصلاة وحبّ الله والرفقة الصالحة فأنتم أمل الأمّة يا ولدي .
ثانيا : بالنسبة لموضوعك مع البنت أنت غلطان وهي غلطانة ولتتحمّل نتيجة غلطها وأنت طلبت من أهلك أن يزوّجوك إيّاها ورفضوا وانتهى الأمر المفروض .
ثالثا : البنت الآن هي الغلطانة والمفروض أن تتّقي الله وتتوقّف عن التصرّفات الخاطئة هذه وتتيقّظ لنفسها وتنشغل بمستقبلها .
رابعا : كونك ستتزوّجها لأنّها "غلبانة" و قد أحزنتك وأهلك غير راضين عن زواجك .. ثلاثة مؤشّرات لفشل الزيجة لذلك خذ الأمر من البداية وأغلق كلّ وسائل التواصل بينكما حتّى لو اخترقت أيّ وسيلة تواصل لا تردّ عليها وساعدها على نفسها بأن تنساك ، ستبكي سنة وتمرض أفضل من بكاء العمر كلّه بعد الزواج .
تبعا لقولك إنّها نزوة وإنّها ليست الفتاة التي تريدها فاتّق الله فيها وفي والدها إمام مسجد مسكين ، أكيد أنّه ربّاها على ذكر الله .. أسأل الله ألاّ يريه بأسا ببناته ولا يصدمه بهنّ ، حقّا فاجعة على أمثاله ، فانتبه يا خالد وابتعد عن بنت هذا الرجل الطيّب واعلم أنّ هذا الدواء النافع لها .
أسأل الله أن يهديك ويصلحك و يغنيك بحلاله عن حرامه وبفضله عمّن سواه وأوصيك بالاهتمام بمستقبلك وترك هذه الأمور التي تجرح بها أعراض أخواتك المسلمات وتجرح دينك وتعرّض نفسك لدعوات والدين صالحين .. وأخيرا أسأل الله أن يستر عوراتكم وعوراتنا وجميع المسلمين .
هذا وصلّ اللهمّ وسلّم على نبيّنا محمّد وآله وصحبه وسلّم. .